المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة العفو الدولية تقر باضطهاد المسلمين في أوربا


عبدالناصر محمود
05-09-2012, 06:19 AM
منظمة العفو الدولية تقر باضطهاد المسلمين في أوربا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

*ـ قالت منظمة العفو الدولية في تقرير أصدرته في الأول من مايو2012م ، إن الحكومات الأوربية لا تبذل جهودا كافية لمكافحة التمييز ضد المسلمين ، بل إنها تشجعه في بعض الأحيان .
*ـ وقالت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان إن القوانين الأوروبية التي تحدد ما ترتديه الفتيات والنساء فوق رؤسهن ، تؤدي إلى مزيد من التمييز ضد المسلمين والإسلام .
*ـ التقرير الذي حمل عنوان (( الاختيار والتحيز )) يولي اهتماما خاصا بالقوانين الوطنية ، أو القواعد المناهضة لارتداء النقاب .
*ـ وتحظر القوانين في فرنسا وبلجيكا صراحة ارتداء النقاب ، وكذلك بعض المدن في إسبانيا وأماكن أخرى .
*ـ كانت مارين لوبان قد استشهدت بحالة مراح كدليل على ما وصفته بتهديد الإسلاميين في فرنسا ، وكمبرر لبرنامجها المعادي للمهاجرين والذي خصت فيه ممارست المسلمين بالانتقاد .
*ـ وضمن المساعي التي تبذلها المنظمات الإسلامية ، والذي يتزامن مع التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية ، تنظم حاليا رابطة العالم الإسلامي في لندن ورشات تدريب ، للمتطوعين من الشباب المسلم في بريطانيا ، لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتغيير الصورة السيئة عن الإسلام ، التي تختلقها بعض وسائل الإعلام في ذهنية الناس في الغرب .
*ـ ودعت المنظمة في تقريرها الحكومات الأوربية (( إلى بذل مجهود أكبر لمواجهة السلوك السلبي ضد المسلمين ، الذي يؤجج التمييز ، خصوصا في المؤسسات التعليمية وأماكن العمل )).(*)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*) صحيفة الفتح ـ ع: 28ـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ