المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحرب الباردة , البحرين في الواجهه : بقلم / خالد العتيبي


خالد العتيبي
05-09-2012, 07:04 AM
سوف تكون هناك بمشيئة الله تعالى مواجهة حربية باردة أو ساخنة على مدى الأشهر القليلة القادمة .. وللأسف الشديد أن مملكة البحرين هي التي ستكون في الواجهة هذا إذا لم يُتدارك الأمر من قبل السعودية العربية ..

فالإرهاصات الآن تُشير إلى فشل قمة 5 + 1 والتي عقدت في أسطنبول بتركيا والتي جمعت المجموعة المؤلفة من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي و المانيا مع إيران , وهذا الإجتماع هو الأخير وبه ِ إما أن توقف ايران التخصيب وتسمح للمفتشين الدوليين بالدخول بدون إذن مسبق وغيرها من الشروط المعلنة في وسائل الإعلام أو بقبول الخيار العسكري وهو الحرب . مِمَا حدى بإيران طلب قبول عرضها وهو عقد القمة في بغداد بتاريخ 23 / مايو / 2012 م , علما ً أن هذه هي الجولة الثانية المنعقدة في بغداد .. إذ أن إيران راوغت في مؤتمر أسطنبول وكذلك راوغت في بغداد وهانحن ننتظر المؤتمر اللذي سوف ينعقد في تاريخ 23 / مايو / 2012 م .

من خلال مراوغات إيران , فهي تحاول لفت الأنظار عنها , فقام أحمدي نجاد الرئيسي الإيراني بزيارة إستفزازية للجزر الإماراتية المحتلة .. وقامت أيضا ً بزعزعت العلاقات المصرية السعودية من خلال تسيير مهربا ً للمخدرات ودفع العملاء المأجورين في بعض وسائل الإعلام بالنفخ والزعزعة الإعلامية .. كل هذا وهي لاتزال تسيير الرحلات عبر العراق لدعم شبيحة سوريا والنظام الفاقد للشرعية في سوريا .. كذلك محاولاتها المستميتة لدعم الخلايا الإرهابية في مملكة البحرين آخرها الإنفجارات التي حصلت فيها .

من جهة أخرى - وبكل أمانة أتأسف على الحال - علم الدول الخمس الدائمة للعضوية وعلى رأسها الولايات الأمريكية بأن إيران ترواغ ولن تحسم القضية النووية , لذلك لاتستطيع الولايات المتحدة الأمريكية الإيفاء بتهديدها وضرب العمق الإيراني مُجددا ً لأنها لم تخرج حتى الآن من موضوع أفغانستان ولا العراق وحاليا ً ليبيا .. فأعطت الضوء الأخضر للعملاء في قطر بتأجيج فتنة البحرين عبر إعلامها المُدار من قبل الموساد الإسرائيلي الجزيرة .. حتى ينشغل الخليج بأمر البحرين وسوريا ً والتهديد المتصاعد من قبل إيران .

في زاوية أخرى , لاننسى أن الجيش الحُر والشعب الأبي في سوريا ينتظر ساعة الصفر للإطاحة بالنظام الفاقد للشرعية العلوي في سوريا .. ولايريدون للأنظار أن تلتفت إليهم في حينها لأن هناك إستعدادات أكبر وأشمل وأعضم من ثورة سوريا ً في الوقت الراهن ... فلقد أعطت الولايات الأمريكية الضوء الأخضر للإعلام العميل بتسليط الضوء على الأحواز المحتلة وهذه تحدث لأول مرة في التاريخ الإعلامي الحديث .

هذه الإرهاصات والتحضيرات , هي لدفع الخليج بحرب شاملة مع ايران يكون الخاسر فيها هو الرابح للدول الغربية , إذ أن كِلاهما مقبول النتائج لديهم , إن إطيحت الجمهورية الإيرانية أو دول الإتحاد الخليجي !!

إستشعار الدول الخليجية لهذا الحدث المُغيب عن الدائرة السياسية ومايُدار ويُحاك ضدهم , دفع بولي العهد السعودي نايف بن عبدالعزيز بإطلاق تهديده الأخير قبل أيام للجمهورية الإيرانية , وكذلك إجتماع رؤساء خارجية الدول الخليجية بالرياض منددين بهذه الزيارة الإستفزازية .. وأيضاً مسارعة عاهل البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرأب الصدع بين جمهورية مصر العربية والسعودية العربية وإرجاع السفير السعودي القطان لمصر قبل موعد عودته بيوم كامل .

وكذلك مسارعة مملكة البحرين بتشديد الرقابة على بعض الخارجين عن القانون وكان آخرهم وليس أخيرهم أبنة الخواجة وكذلك نبيل رجب , وهناك لائحة سوف يتم القبض عليهم قريبا ً .. إن شاء الله .. كل هذه الأحداث حتى لاتكون مملكة البحرين في المواجهة خاصة أن قناة العميلة القطرية الجزيرة لاتزال تبث التقارير بإسناد من الولايات الأمريكية .. في حين أن العربية السعودية هي من سارعت إلى تلقي التهديد المباشر وتضمينه شخصيا ً لها والحديث والدفاع عن الجارتين الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة .

وسوف نوافيكم بمزيد من الإطلاعات للأحداث القادمة بإذن الله تعالى .......


خالد العتيبي
كاتب وباحث إستراتيجي للشؤون الخليجية .

Eng.Jordan
05-17-2012, 10:00 AM
هذه الإرهاصات والتحضيرات , هي لدفع الخليج بحرب شاملة مع ايران يكون الخاسر فيها هو الرابح للدول الغربية , إذ أن كِلاهما مقبول النتائج لديهم , إن إطيحت الجمهورية الإيرانية أو دول الإتحاد الخليجي !!البحرين لبنان الخليج ...والإسفين الذي تم دقه في خاصرة الخليج العربي ...

من مصلحة أمريكا والدول الغربية بقاء الخليج في حالة توتر مستمر تجعل من دول الخليج تنظر إليها بصورة المنقذ الوحيد وترحب بها دائماً
المطلوب أن تدفع دول الخليج ( كالعادة) فاتورة أي حرب ستقام ضد أعداء أمريكا أو منافسي اسرائيل ،وبحكم أن إيران لم ترضخ لطلبات أمريكا في التخلي عن التكنولوجيا النووية فستبقى في مرمى الغرب ..وبتأجيج الصراع بين إيران وجيرانها ستبقى إيران العدو الأول للخليج وسيأتي البطل الأمريكي السوبري لصد هذا العدوان من أجل حلفاءها في الخليج ...

السيناريو تم سابقاً مع العراق وتم اختلاق مشاكل وتشجيع كل الأطراف للدخول في لحظة تصادمية دفعت ثمنها الدول العربية سياسياً ومادياً ..ويبدو أنه سيتم تكرار نفس الحالة هذه المره والسؤال من سيدفع الثمن؟؟؟ ولأجل من ؟

ايران دولة لا يؤمن جانبها ودولة غير مرحب بها وبثورتها....ولكن على دول الخليج والدول العربية على حد سواء أن يتعلموا من الدروس السابقة

ليس من مصلحة إيران ولا من مصلحة دول الخليج الدخول في صراع إقليمي يخدم دول الغرب تحديداً ..

تجار الأسلحة والنفط والدواء الغربيين ينتظرون هذه الحرب بشغف لعل الاقتصاد الغربي ينتعش من جديد على ويلات العرب ..ولينهض المارد الأسرائيلي في الإقليم ويسيطر على هذا الجزء من العالم ..

تحياتي وتقديري لك اخي خالد

خالد العتيبي
06-09-2012, 03:50 PM
حياك ِ الله أختي نور الاسلام ..


السيناريوا جدا ً خطير وحقيقة أعني ما أقول , وشخصيا ً أقول في المقال أن لاتكون البحرين في الواجهه , لأنها الإحتمال الثاني ... ومن المعلوم أن الإحتمال الثاني .. مضيق هرمز , والحلفاء الصين وإيران .. والدول الغربية تريد دفع الاتحاد الخليجي للمواجهة , بينما المحايد واللذي يخشى الدخول في هذه المواجهات روسيا التي أطلقت صاروخا بعيد المدى قبل ليلتين زار كل من العراق والسعودية والاردن ولبنان !! وشوهد في هذه البلدان رؤية العين !!

السيناريوا جدا ً خطير والحقائق بدت تتسرب للرأي العام , وفي الوقت الراهن تحاول الامارات العربية المتحدة نقل مصافي بترولها إلى الجهة الأخرى وهو خليج عمان وتحديدا ً ام القوين . لا نقول إلا اللهم ألطف بنا الحال والمآل وأحفظ بلاد المسلمين يارب العالمين .

هذا ماتم إيجازه ولكِ كل الشكر والتحايا أختي نور الاسلام , معتذرا ً عن التأخير في المداخلة .

توفيق بن علو
06-10-2012, 12:09 AM
:076:تحياتي وتقديري لك

خالد العتيبي
07-10-2012, 03:01 PM
:076:تحياتي وتقديري لك


شكرا ً لك أخي الكريم توفيق .. ومعذرة على التأخير في الرد .

لك َ تقديري ومحبتي أيها الفاضل .