المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تعلن احباط مخطط لتفجير طائرة متجهة إلي أراضيها في ذكري اغتيال بن لادن


يقيني بالله يقيني
05-09-2012, 09:05 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

أمريكا تعلن احباط مخطط لتفجير طائرة متجهة
إلي أراضيها في ذكري اغتيال بن لادن

بعد ساعات من إعلان مسئولين أمريكيين عن إحباط محاولة لتفجير طائرة أمريكية في الذكري السنوية لمقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن‏,أكد وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أن الولايات المتحدة لا تزال هدفا للقاعدة.
وتعهد بعمل كل ما يمكن للحفاظ علي أمن وسلامة بلاده ، وأضاف بانيتا, خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني الجنرال ليانج جوانجلي في واشنطن, أن إحباط مخطط لفرع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لتنفيذ هجوم انتحاري ضد طائرة تجارية أمريكية في الذكري السنوية الأولي لمقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن, يوضح أنه يتعين علي الولايات المتحدة أن تبقي حذرة ومتنبهة لكل من يحاول إلحاق الأذي بها.


وكان مسئولون من إدارة مكافحة الارهاب الأمريكية قد أعلنوا أمس الأول ان المخابرات الأمريكية سي.أي.إيه أحبطت مؤامرة لتنفيذ عملية تفجير يحتمل أنها كانت تستهدف طائرة ركاب وهي في طريقها للولايات المتحدة. وأضافوا أن المؤامرة مماثلة لتلك التي حاول فيها جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن, تفجير طائرة باستخدام قنبلة خبأها الانتحاري عمر فاروق في ملابسه الداخلية علي متن طائرة أمريكية متجهة إلي مدينة ديترويت في ديسمبر.2009

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي( إف.بي.آي) في بيان إنه تم ضبط القنبلة التي تتشابه مع قنابل استخدمها جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في محاولات تفجير سابقة, وأضاف أنه تم ضبط القنبلة خلال العشرة أيام الماضية بالخارج بمساعدة شركاء أمنيين واستخباراتيين دوليين, دون تحديد مكان ضبط القنبلة أو الجهة التي ضبطتها لكنهم أشاروا إلي أنها ضبطت إما داخل اليمن أو في بلد قريب. وأشار المكتب أن القنبلة بحوزته حاليا, ويجري تحليلها فنيا وجنائيا.

ومن جانبها, أكدت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أنه لا يوجد مخطط نشط ضد الولايات المتحدة في الوقت الحالي. وقال المتحدث باسم الوزارة مات تشاندلر ليس لدينا أي معلومات محددة أو جديرة بالتصديق فيما يتعلق بمخطط ارهابي نشط ضد الولايات المتحدة في هذا الوقت.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
دمتم بخير