المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تعلن استعدادها لتبديد الغموض حول برنامجها النووي


يقيني بالله يقيني
05-09-2012, 09:08 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

إيران تعلن استعدادها لتبديد الغموض حول برنامجها النووي

أكدت طهران أمس استعدادها للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتبديد الغموض بشأن مشروعاتها النووية‏,‏وذلك خلال اجتماع مع الوكالة التابعة للأمم المتحدة في فيينا الأسبوع المقبل.

في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة مع الهند لتأمين إمدادات بديلة للبترول الإيراني من أجل تشديد الخناق علي طهران, بينما لجأت إيران إلي قبول العملة الصينية اليوان مقابل بعض صادراتها من البترول الخام إلي الصين, واستخدام هذه العملة في سداد ثمن وارداتها من الصين, وذلك في محاولة لتجنب تأثير العقوبات الغربية عليها.

وقال رامين مهمانباراست المتحدث باسم الخارجية الإيرانية للصحفيين في طهران:لدي إيران بعض التطلعات, وكذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية, ولذلك سنحاول تقديم حزمة تضمن حقوقنا( النووية) وتزيل مظاهر الالتباس عن الوكالة.

ومن المقرر أن يلتقي مسئولو إيران والوكالة الذرية في فيينا الإثنين المقبل لمناقشة شروط تقدم طهران بموجبها معلومات عن مشروعات البحث العلمي التي يعتقد الغرب إنها تسعي لانتاج أسلحة نووية.

وتسعي الوكالة الذرية أيضا إلي زيارة موقع بارشين العسكري, الذي يترددأن هذه التجارب تحدث به. وامتنع المتحدث الإيراني عن الإدلاء برد صريح علي تساؤلات حول ما إذا كانت إيران ستسمح لمفتشي الوكالة بزيارة الموقع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير