المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسد يصدر مرسوما بإعفاء مستوردات الإنتاج الدرامي بنسبة 50% من الضرائب والرسوم


تراتيل
05-09-2012, 04:09 PM
صدر الرئيس بشار الأسد, اليوم الأربعاء, مرسوما تشريعيا يقضي بإعفاء المستوردات الخاصة بمؤسسات وشركات الإنتاج الدرامي من القطاعين العام والخاص بنسبة 50% من الضرائب والرسوم ولمرة واحدة, إضافة إلى إعفاء المؤسسات والشركات بنسبة 50 % من ضريبة الدخل المترتبة على أرباح الإنتاج الدرامي وتسويقه لمدة 3 سنوات بدءا من تكاليف عام 2012.



ونصت المادة 1 من المرسوم التشريعي رقم 33 لعام 2012 انه تعفى بنسبة 50 % من الضرائب والرسوم المالية والجمركية والبلدية ولمرة واحدة المستوردات الخاصة بمؤسسات وشركات الإنتاج الدرامي من القطاعين العام والخاص من /تجهيزات ومستلزمات تصوير وإضاءة وصوت ومونتاج وغرافيك/ اللازمة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والسينمائي حسب المواصفات والكميات التي توافق عليها وزارة الإعلام.

كما تعفى، بحسب المادة 2، مؤسسات وشركات الإنتاج الفني من القطاعين العام والخاص العاملة في مجال الإنتاج الدرامي بنسبة 50 % من ضريبة الدخل المترتبة على أرباح أعمال الإنتاج الدرامي وتسويقه لمدة ثلاث سنوات بدءا من تكاليف عام 2012.

ونصت المادة 3 على أن أعمال الإنتاج الدرامي التي تثبت بكتاب رسمي ومفصل لكل عمل منتج على حدة من وزير الإعلام تعفى من رسوم وأجور التصوير في الأماكن والجهات العامة.

ويصدر وزير المالية, بموجب المادة 4 من المرسوم التشريعي, بالاتفاق مع وزير الإعلام التعليمات التنفيذية والشروط اللازمة للإعفاء.

وكان مجلس الوزراء أقر, أواخر شهر نيسان الماضي, مشروع مرسوم بقضي بإعفاء صناعة الإنتاج الدرامي الضرائب والرسوم المالية والجمركية والبلدية وفق الآلية والنسبة التي حددها مشروع المرسوم.

وتأثرت العملية الإنتاجية في الدراما السورية بالأحداث التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام، ما أدى إلى تأجيل بعض الأعمال العام الماضي.

تراتيل
05-09-2012, 04:10 PM
استهتار بالدم والمعانة !

:124: