المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إضراب عن الطعام في موسكو دعماً للأسرى الفلسطينيين


تراتيل
05-09-2012, 05:18 PM
(يو بي أي) تنظم مجموعة من الصحافيين والنشطاء في مجال حقوق الإنسان ومناصرين للقضية الفلسطينية، في موسكو يوم الجمعة المقبل "يوماً للإضراب عن الطعام"، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين والعرب المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" أن الفعالية التضامنية تقام في باحة سفارة دولة فلسطين في العاصمة الروسية موسكو، تحت شعار "كلنا فلسطينيون… كلنا أسرى في سجون الإحتلال"

حيث سيتجمع النشطاء والمتضامنون من أجل التعبير عن دعمهم للأسرى، ورفضهم للسياسات التي وصفوها بالتعسفية التي تتخذ بحقهم على مرأى ومسمع من العالم والمنظمات الحقوقية الدولية.

وقال منظمون ونشطاء إن الهدف من الحراك "لفت أنظار العالم للمعركة التي يخوضها الأسرى ضد الغطرسة والتمييز العنصري الإسرائيليين، ومحاولة لرفع صوت أكثر من 1600 أسير يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، وألاّ يترك هؤلاء وحدهم دونما تأييد ومناصرة شعبية ورسمية، خاصة وأننا نرى أن حجم ومستوى التضامن لا يرتقي للمستوى الذي يتوقعه الأسرى منا ومن كل أحرار العالم".

وناشد المنظمون كل المنظمات الدولية الضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف إجراءاتها العنصرية بحق الأسرى، وجامعة الدول العربية لتسريع خطواتها الهادفة إلى التوجه إلى محكمة العدل العليا لمناقشة الوضع القانوني للأسرى الفلسطينيين والعرب، وتحديد مسؤولية إسرائيل والمجتمع الدولي تجاههم.

أما المطالب الأساسية فهي توصية من الأمم المتحدة لإرسال لجنة دولية للتحقيق ولتقصي الحقائق حول الأوضاع في السجون الإسرائيلية وفحص مدى إلتزام إسرائيل بأحكام القانون الدولي وقواعده، واتخاذ قرارات سياسية لإعادة النظر في إتفاقيات تجارية أو إقتصادية أو سياحية أو علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، للضغط عليها للإستجابة لمطالب الأسرى المشروعة وحقوقهم الإنسانية العادلة.

يُذكر أن الأسرى الفلسطينيين وعدد من الأسرى العرب في السجون الإسرائيلية بدأوا منذ نحو 3 أسابيع إضراباً مفتوحاً عن الطعام إحتجاجاً على إجراءات الإعتقال الإداري وسوء معاملتهم في المعتقلات، كما أن الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة مضربين عن الطعام منذ 71 يوماً على التوالي، إحتجاجاً على إعتقالهما الإداري.


القبس