المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة بالكونجرس تطالب بوقف المعونة الأمريكية لمصر حال تخليها عن اتفاقية السلام


Eng.Jordan
05-10-2012, 10:08 PM
الاهرام - عصام جمال الدين



قررت اللجنة الفرعية لمخصصات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي فرض شروط جديدة علي تقديم المساعدة السنوية الأمريكية المخصصة لمصر والتى تقدر بـ 1,55 مليار دولار في صورة معونات اقتصادية وعسكرية للعام المالي المقبل.

وقال موقع "ميدل إيست أونلاين" الأمريكي اليوم الخميس، إن اللجنة قررت وقف أى معونات سنوية أمريكية لمصر لو قررت القاهرة التخلي عن معاهدة السلام مع إسرائيل.

وقال الموقع إن أعضاء اللجنة في اجتماعهم مساء أمس قالوا إنه تنامى إلى علمهم مؤخرا تهديد عدد من القوي السياسية الصاعدة في مصر بعدم احترام المعاهدة ونيتهم تقويضها.

كما ذكر الموقع أن اللجنة قررت أن تقوم وزيرة الخارجية الأمريكية بتقديم تقرير لمجلس النواب الأمريكي توضح فيه أن الانتخابات الرئاسية المقررة أواخر هذا الشهر تمت بصورة نزيهة وحرة وأن هناك احتراما لحقوق الإنسان وأن هذا التقرير شرط لتسييل المعونة .

من ناحية أخري ذكر الموقع أن اللجنة قررت قطع أى معونات عن السلطة الفلسطينية في رام الله لو قامت بتوقيع اتفاق مصالحة مع حركة حماس "الإرهابية" ، كما قررت اللجنة وقف أى معونات لمنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة بعد قيامها العام الماضي بالاعتراف بفلسطين كدولة عضو كامل في المنظمة.