المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم يفوز بالانتخابات التشريعية في الجزائر


يقيني بالله يقيني
05-12-2012, 08:45 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم يفوز بالانتخابات التشريعية في الجزائر

الجزائر (ا ف ب) - فاز حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في الجزائر بالانتخابات التشريعية التي جرت الخميس بحصوله على 220 مقعدا من اصل 462، يليه حليفه "التجمع الوطني الديمقراطي" (68 مقعدا) في حين لم تحصل الاحزاب الاسلامية مجتمعة الا على 66 مقعدا، كما اظهرت النتائج الرسمية النهائية الصادرة الجمعة.

وقال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية خلال مؤتمر صحافي اذاع فيه نتائج الانتخابات ان حزب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حصل على 220 مقعدا، يليه "التجمع الوطني الديمقراطي" حليف جبهة التحرير في التحالف الرئاسي والذي حصل على 68 مقعدا في حين حصل تحالف الاحزاب الاسلامية "تكتل الجزائر الخضراء" على 66 مقعدا.

وقبيل اعلان النتائج الرسمية اصدر التحالف الاسلامي بيانا حذر فيه من "الاعتماد الرسمي للتزوير".

وقال "رغم حالات التزوير (...) كان هناك تقارب كبير بين تكتل الجزائر الخضراء وجبهة التحرير الوطني، وفي هذه الصبيحة تأكد لدينا بان هناك تلاعبا كبيرا في النتائج الحقيقية المعلنة على مستوى الولايات وتزايدا غير منطقي للنتائج لصالح احزاب الادارة".

وفازت جبهة التحرير الوطني في انتخابات 2007 باكثرية المقاعد (136 من 389) وجاء التجمع الوطني الديقراطي لرئيس الوزراء احمد اوحيى في المركز الثاني ب62 مقعدا بينما حصل الاسلاميون على 59 مقعدا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير