المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصعيد أمني جديد في حلب‏..‏ والجيش السوري يقصف الرستن


يقيني بالله يقيني
05-12-2012, 09:01 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

تصعيد أمني جديد في حلب‏..‏
والجيش السوري يقصف الرستن

شهدت مدينة حلب السورية أمس تصعيدا أمنيا جديدا اسفر عن سقوط عدد من القتلي والمصابين من المدنيين والعسكريين‏,‏ وفيما جاءت رواية وكالة الأنباء الرسمية في سورية تدين ما اسمته بمجموعات إرهابية مسلحة بالوقوف وراء الاحداث‏.



قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الجيش النظامي اطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة علي مدينة الرستن صباح أمس.
وفي غضون ذلك, سقط أمس عشرة قتلي برصاص القوات السورية في عدة مدن ومحافظات.

وذكرت وكالة الأنباء السورية ان مجموعة مسلحة استهدفت سيارة تحمل غذاء لقوات حفظ النظام بعبوة ناسفة زرعتها علي طريق واصل بين محافظتي السويداء ودرعا. ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا ان المجموعة فجرت العبوة الناسفة لدي مرور السيارة مما أدي لمصرع رائد و6 عناصر من قوات حفظ النظام وإصابة آخرين.

وعلي الصعيد ذاته, قالت الوكالة ان مجموعة مسلحة هاجمت عددا من افراد قوات حفظ النظام في دوار الليومون بمحافظة حلب مما أدي إلي مصرع عنصر وإصابة تسعة آخرين.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله: ان الجهات المختصة تصدت للمجموعة الإرهابية وتمكنت من قتل ثلاثة مسلحين وخلال تبادل إطلاق النار معهم انفجرت السيارة التي تقلهم مما يؤكد وجود متفجرات داخلها.

وقال المصدر ان ثلاثة مواطنين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة قرب سوق الهال بمركز مدينة حلب.
من جانبه, افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثلاثة مواطنين سوريين اصيبوا بجراح إثر انفجار عبوة ناسفة في حي مساكن هنانو بمدينة حلب شمال سورية. وكان المرصد قد افاد بتعرض مدينة الرستن صباح أمس لإطلاق نار من رشاشات ثقيلة من قبل القوات النظامية السورية التي تتمركز علي اطراف المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ أشهر.

وفي إطار الادانات الدولية للاحداث الدامية التي تشهدها سوريا, ادان البيت الأبيض التفجيرين الدمويين اللذين ضربا العاصمة السورية الاربعاء, واوضح انهما يشيران إلي الحاجة العاجلة إلي ايجاد حل سياسي للأزمة قبل فوات الأوان.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ان واشنطن لاتعتقد ان هذا النوع من الهجمات يعبر عن المعارضة, مشيرا إلي أنه توجد عناصر متطرفة في سوريا تحاول استغلال الفوضي التي تسبب فيها نظام الأسد في البلاد.

في الوقت نفسه, أعلنت الولايات المتحدة تقديم6.5 مليون دولار إضافية لتوفير مساعدات إنسانية للمتضررين من أعمال العنف في سوريا, لترفع بذلك اجمالي مساعداتها الإنسانية لهم إلي نحو40 مليون دولار منذ بداية الازمة السورية.

وأشارت الخارجية الأمريكية ـ في بيان صحفي ـ إلي أن الولايات المتحدة تتابع كل السبل لتوفير الإغاثة الإنسانية للشعب السوري, وتشارك في تركيز الجهود الدبلوماسية لضمان الوصول الكامل وغير المقيد للمنظمات الإنسانية إلي المحتاجين في سوريا.

واوضحت ان المساعدات عبارة عن توفير للغذاء, والمياه النظيفة, والرعاية الصحية الاساسية, والإغاثة الطبية في حالات الطواريء وغيرها من الامدادات لمساعدة المحتاجين في سوريا وفي الدول المجاورة.

في الوقت نفسه, تعهدت الصين وروسيا ببذل جهود مشتركة سعيا للتوصل إلي حل سياسي للازمة السورية الحالية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير