المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحوثيون يعلنون عشرة شروط للمشاركة في الحوار الوطني


يقيني بالله يقيني
05-12-2012, 09:04 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

الحوثيون يعلنون عشرة شروط للمشاركة في الحوار الوطني

أعلن مصدر يمني مسئول في اللجنة الأمنية العليا عن مصرع ثمانية من القيادات البارزة في تنظيم القاعدة في عملية نوعية بينما كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة في أحد المنازل غربي مدينة جعار بمحافظة أبين‏.‏
وأكد المصدر أن العملية أسفرت عن مقتل كل من خلدون السيد السقاف وأبو حذيفة الصنعاني وعبدالعزيز الحجوري وبكيل المالكي, إلي جانب اثنين من الجنسية الصومالية, مشيرا إلي أن هذه المجموعة تورطت واشتركت في العديد من الأعمال الإرهابية ضد القوات المسلحة والأمن في محافظة أبين.

ومن جانبه, اعترف بيان منسوب لجماعة أنصار الشريعة الموالية للقاعدة بمقتل قيادي بارز في التنظيم في الغارة الجوية التي استهدفت موقعا للمسلحين في مدينة جعار.

وقالت جماعة أنصار الشريعة إن القصف الذي أعلنت أن الطيران الأمريكي نفذه علي أحد المنازل بمدينة جعار أدي إلي مقتل خمسة أشخاص, من بينهم خلدون السيد القيادي البارز في الجماعة.

وكشفت مصادر أمنية عن مصرع محمد الحراحشة أردني الجنسية وهو نجل شقيقة أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق في المواجهات الدائرة بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة في زنجبار أبين.

وأوضحت المصادر أن الحراحشة غادر إلي اليمن منذ خمسة أشهر, وهو من المطلوبين علي خلفيه قضية أحداث الزرقاء الشهيرة في الأردن.

وعلي الصعيد السياسي طرحت جماعة الحوثيين عشرة شروط للدخول في الحوار الوطني الشامل الذي تستعد القوي اليمنية إلي الدخول فيه خلال الأشهر المقبلة بناء علي ما نص عليه اتفاق نقل السلطة.

وذكر بيان صادر عن المجلس السياسي للجماعة أن هذه الرؤية تشترط الاعتراف من القوي المتورطة بالحرب علي الجنوب والمحافظات الشمالية بخطأ الحرب وعدالة قضيتيهما, ومظلومية تعز وتهامة, وما يترتب علي ذلك من الحقوق, ووقف الخطاب التحريضي والشحن الطائفي وحيادية الإعلام الرسمي, والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين من الثوار والمعتقلين علي خلفية سياسية, وتخفيض أسعار المشتقات النفطية والسلع الضرورية.

وأكدت رؤية الحوثيين ضرورة استمرار الثورة وأن تكون أهدافها مرجعية للحوار بحيث يكون محققا أهدافها ومستندا إلي شرعيتها, كما اشترطت عدم الوصاية الأجنبية أو المحلية علي الحوار.

ومن جانب آخر, نظمت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية أمس جمعة أرحب نهم وبني جرموز مأساة إنسانية, للتعبير عن التضامن مع ما تتعرض له هذه المناطق من عدوان من قبل قوات الحرس الجمهوري مع حصار خانق أدي إلي تشريد الآلاف السكان عن منازلهم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير