المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يصبح الزنجبيل علاج للسرطان؟؟؟


صباح الورد
05-13-2012, 08:44 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/03.gif




أعلن باحثون... في رابطة أبحاث السرطان الأميركية في جامعة ميشيغان، أن الاختبارات أظهرت أن الزنجبيل لا يساعد على قتل الخلايا السرطانية فحسب، بل لديه القدرة على وقف تحولها خلا...يا مقاومة للعلاج.

واستخدم الباحثون مسحوق الزنجبيل، الذي يباع في متاجر العطارة، من خلال إذابته في محلول، ووضعوه على خلايا سرطانية في المبيض، واكتشفوا بعد فترة، أن التجربة أدت إلى موت كل الخلايا في كل الاختبارات التي أجريت. لكن الأمر الذي منح مزيداً من الأمل هو كيفية موت الخلايا السرطانية.

وقالت معدة التقرير، ريبيكا ليو إن «غالبية مرضى سرطان المبيض يُصبن بالمرض مرات، بحيث يصبح في النهاية مقاوماً للعلاج بالأدوية الكيماوية التي تدفع الخلايا إلى الانتحار».

وأضافت: «إذا كان في إمكان الزنجبيل دفع الخلايا إلى التهام نفسها، إضافة إلى التسبب في قتلها من خلال انتحارها، فهو قد يكون قادراً على التحايل على مقاومة الخلايا للعلاجات الكيماوية التقليدية» بحسب ما نشر في موقع «سي أن أن» الالكتروني.

واستبعد الباحثون أن يكون للزنجبيل تأثيرات جانبية، وبالتالي سيكون من السهل تصنيعه في شكل كبسولات عندما تخلص النتائج النهائية إلى حقيقة تأثيره على مرض السرطان.




طرق الاستعمال الطبية:
__________________
ـ يستعمل منقوعه قبل الأكل كمهدئ للمعدة وعلاج النقرس، كما أنه هاضم وطارد للغازات.

ـ ويستعمل الزنجبيل لتوسيع الأوعية الدموية، وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة،

ـ ويستخدم كتوابل في تجهيز الأطعمة ومنحها الطعم المميز.

ـ يضاف إلى أنواع من المربّيات والحلوى، ويضاف إلى المشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة.

ـ يضاف من (5 ـ 10) نقاط من زيت الزنجبيل إلى 25 مل زيت لوز لمعالجة الروماتيزم.

ـ وتضاف نقطة أو نقطتان من الزيت على قطعة سكر أو مزيج نصف ملعقة صغيرة من العسل، وتستعمل لانتفاخ البطن ومغص الحيض والغثيان.


شاي الزنجبيل يخفف نوبات الصداع
____________________________
افادت دراسه حديثه ان الزنجبيل قد يساعد في تخفيف آلام الصداع الناتجه عن التوتر النفسي وأوضح الباحثون أن فعالية الزنجبيل تكمن في قدرته على تقليل أنتاج مركبات (بروستاجلاندنيز) المسببه للألم في الجسم فضلاً عن كونه راخياً للأعصاب والعضلات حيث يساعد على الاسترخاء وتخفيف التوتر لذلك فهو يسهم في تخفيف آلام الصداع الخفيفه :ولكن مزجه مع البابونج وزهرة الزيرفون يعطي مشروباً أقوى وأكثر فعاليه في إزالة الصداع والتشجيع على الاسترخاء.

الزنجبيل في الطب النبوي
____________________

قال أبو سعيد الخدري- رضى الله عنه-:
(( أهدى ملك الروم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم جرة زنجبيل، فأطعم كل إنسان قطعة، وأطعمني قطعة)).

وقال ابن القيم- رحمه الله-:
" الزنجبيل معين على الهضم، ملين للبطن تليينا معتدلا، نافع من سدد الكبد العارضة عن البرد، والرطوبة، ومن ظلمة البصر الحادثة عن الرطوبة كحلا واكتحالا، وهو محلل للرياح الغليظة الحادثة في الأمعاء والمعدة، وهو بالجملة صالح للكبد والمعدة)).
أسأل الله لي ولكم العافية
*****
دمتم بخير

ذكريات
05-13-2012, 02:51 PM
معلومات مفيده بارك الله فيكِ
دمتي برعاية الرحمن

صباح الورد
05-14-2012, 07:28 AM
معلومات مفيده بارك الله فيكِ
دمتي برعاية الرحمن

السلام عليكم
أختي الكريمة ذكريات
أشكركِ على طيب المرور
دمتِ بخير