المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ‏انفراجة خلال ساعات لأزمة الأسري في السجون الإسرائيلية


يقيني بالله يقيني
05-13-2012, 09:42 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

‏انفراجة خلال ساعات لأزمة
الأسري في السجون الإسرائيلية

رجح عيسي قراقع وزير شئون الأسري في السلطة الفلسطينية أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حلا لإضراب المئات من الأسري داخل السجون الإسرائيلية‏.
وذلك بسبب التقدم الذي حققته مصر في مباحثاتها مع إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسري. وذكر قراقع أن اتصالات وتحركات مكثفة تبذلها القيادتان الفلسطينية والمصرية وأطراف دولية بالضغط علي إسرائيل من أجل الاستجابة لمطالب الأسري خاصة فيما يتعلق بقضايا الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والسماح بزيارة أهالي أسري قطاع غزة بعد توقفها منذ منتصف عام6002. وأكد أن القرار في التوصل للاتفاق سيعود بالدرجة الأساسية للأسري أنفسهم.

وعقب لقائهم وزير الخارجية محمد كامل عمرو أمس أعرب وفد يضم عشرة من الأسري الفلسطينيين المحررين عن أملهم في أن تتولي مصر الثورة قيادة ملف الأسري ورفعه إلي المحافل الدولية حتي يتم توصيف طبيعة السجين الفلسطيني كأسير حرب وليس كسجين جنائي تتعامل معه إسرائيل بقانون الغاب.

وقال روحي مشتهي المتحدث باسم الوفد الفلسطيني' إن وفد الأسري جاء لمصر من خيمة الاعتصام لمساندة إخوانهم المضربين في السجون الإسرائيلية', مشيرا إلي أن الوفد نقل للوزير هموم الأسري التي يعانون منها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي سواء فيما يخص العزل الانفرادي أو الوضع الصحي أو الظروف التعليمية أو التعامل التعسفي الذي يمارس ضدهم داخل السجون الإسرائيلية إضافة للحرمان الاجتماعي.

وفي تصريحات مقتضبة, قال اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة إن وفدا من حركة حماس موجود في القاهرة منذ أيام لمتابعة هذا الأمر.

وبالرغم من الأنباء التي تشير الي انفراجة قريبة, أعلنت الكتلة البرلمانية لحركة حماس أن السلطات الإسرائيلية مددت السجن الإداري للنائبها خالد طافش لمدة ثلاثة أشهر. وقالت الكتلة إن محكمة( عوفر) الإسرائيلية مددت الحكم الإداري للنائب طافش من بيت لحم في الضفة الغربية لمدة ثلاثة أشهر إداريا, مشيرة إلي أن مدة عقوبته الحالية تنتهي في91 مايو الشهر الحالي.

من ناحية أخري, يتسلم محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية خلال ساعات ردا علي الرسالة التي كان وجهها لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي في71 من الشهر الماضي. وقلل ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من سقف التوقعات إزاء الرد الإسرائيلي قائلا:'علمتنا التجارب والواقع الذي نشهده أن إسرائيل لا تريد أن تغير نهجها أو سياساتها وإنما تريد استمرار التلاعب والمناورة وكسب الوقت ومحاولة فرض الواقع بمزيد من التوسع والاستيطان في القدس وفي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة'.

وفي رام الله, تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم اجتماعا موسعا في مدينة رام الله بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناقشة عدة قضايا داخلية وخارجية.وتوقع محمود العالول عضو اللجنة المركزية ان يتم اعلان التعديل الوزاري المنتظر علي حكومة رام الله بعد انتهاء الاجتماع, نافيا في الوقت نفسه ما تردد عن استحداث منصب نائب رئيس الوزارء في التعديل الجديد مما تسبب في تأخير اعلانه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير