المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإدارية العليا تقضي بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها‏..‏ واستمرار شفيق في السباق


يقيني بالله يقيني
05-13-2012, 09:51 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

الإدارية العليا تقضي بإجراء الانتخابات
الرئاسية في موعدها‏..‏ واستمرار شفيق في السباق

قضت المحكمة الإدارية العليا أمس بوقف حكمي بطلان دعوة الناخبين لانتخابات الرئاسة‏,‏ وإحالة قانون العزل للدستورية العليا‏,‏ وبذلك فإن الانتخابات الرئاسية ستتم في موعدها المقرر يومي‏23‏ و‏24‏ مايو الحالي.
كما سيستمر المرشح أحمد شفيق في السباق الرئاسي. وكانت المحكمة برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة, قد استمعت أمس إلي المرافعات في الطعن المقام علي حكم محكمة القضاء الإداري( أول درجة) القاضي بإلغاء قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بإحالة التعديلات علي قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية( الخاصة بالعزل السياسي) إلي المحكمة الدستورية العليا.


وصرح مصدر دبلوماسي بجدة بأنه سيتم اعلان نتيجة التصويت للانتخابات الرئاسية عقب انتهاء أعمال الفرز للأصوات بالسفارات والقنصليات في موعد أقصاه24 مايو الحالي, من خلال مؤتمر صحفي بكل سفارة, وذلك طبقا للمادة الرابعة للقواعد المنظمة لعملية التصويت للمصريين بالخارج.

وأوضح المصدر أن عمليات التصويت ستنتهي يوم الخميس17 مايو8 مساء وبعدها علي الفور سيتم البدء في عمليات فرز الأصوات في موعد أقصاه24 مايو.
كما استمعت المحكمة الإدارية العليا إلي المرافعات في الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة علي الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببنها, والقاضي بوقف الانتخابات الرئاسية استنادا إلي بطلان قرار دعوة الناخبين للانتخاب.

من ناحية أخري, وفي اليوم الثاني لتصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة أمس, كثف المرشحون للانتخابات جهودهم لاستقطاب أكبر قدر من الأصوات, معتمدين علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, وتويتر, وتوجيه كلمات مصورة بالفيديو لحث الناخبين علي التصويت لهم.

ووعد عمرو موسي المصريين بالخارج بوزارة للمغتربين, فيما أكد المرشح أحمد شفيق مغازلا أقباط المهجر أهمية حل قضايا بناء دور العبادة, كما أكد المرشح عبدالمنعم أبوالفتوح أنه سيقدم كل التسهيلات للمصريين بالخارج في حال استثمار أموالهم في مصر.

وحرص المصريون في السعودية, علي اصطحاب أبنائهم عند الاقتراع في السفارة بالرياض والقنصلية بجدة, ليشاهدوا الحدث التاريخي المتمثل في انتخابات أول رئيس لمصر بعد ثورة يناير.

وصرح محمود عوف سفير مصر بالرياض, بأن هناك مراقبين موكلين من3 مرشحين هم حمدين صباحي ومحمد مرسي وعبدالمنعم أبوالفتوح لمتابعة عملية التصويت.

من جهة أخري, أكد عمرو موسي أنه سيتبرع بمرتبه ـ إذا أصبح رئيسا ـ للجمعيات الأهلية التي تقوم بتنمية المجتمع والعشوائيات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
دمتم بخير