المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوروبا‏:‏ لا مساعدات أخري لأثينا ما لم تلتزم بخطة الإنقاذ


يقيني بالله يقيني
05-13-2012, 10:24 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

أوروبا‏:‏ لا مساعدات أخري لأثينا ما لم تلتزم بخطة الإنقاذ

في ظل فشل بلاده المتواصل في تفادي التقشف‏,‏ أصبح الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس علي بعد خطوة واحدة من الدعوة لإجراء انتخابات جديدة لكسر الجمود السياسي‏,‏ بعد إعلان زعيم الحزب الاشتراكي اليوناني باسوك إيفانجيلوس فينيزيلوس عجزه عن التوصل إلي اتفاق مع الأحزاب الأخري حول تشكيل ائتلاف حاكم‏.‏
وما لم يتم التوصل إلي اتفاق بشأن هذا التحالف, ستتم الدعوة إلي انتخابات جديدة في يونيو المقبل, علي أن يتم تعيين حكومة تصريف أعمال يترأسها رئيس المحكمة العليا أومجلس الدولة أو ديوان المحاسبة.

ويأتي هذا الاضطراب اليوناني الداخلي في الوقت الذي يزداد فيه موقف أثينا صعوبة علي الصعيد الأوروبي, فقد حذر رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو من أن اليونان قد تضطر إلي الخروج من منطقة اليورو في حالة ما لم تتمكن من احترام التزاماتها الخاصة بالموازنة مقابل خطة الإنقاذ المقررة من قبل الدول الأعضاء بمنطقة اليورو.

وأكد باروسو أن عدم احترام الاتفاقيات المبرمة يعني عدم توافر الشروط لمواصلة دعم دولة لا تحترم ما تعهدت به. وقال: أحترم كثيرا الديمقراطية اليونانية والبرلمان اليوناني, ولكن يتعين علي أيضا احترام برلمانات الدول الأخري الـ16 لمنطقة اليورو والذين أقروا خطة إنقاذ اليونان, مشددا علي ضرورة إحترام الاتفاقيات المبرمة من قبل الجميع.

أما يانز فايدمان عضو البنك المركزي الأوروبي ورئيس البنك المركزي الألماني, فأكد أن اليونان لن تتلقي أي مساعدات مالية أخري إذا لم تلتزم بصيغة الإنقاذ المتفق عليها. وأوضح فايدمان لصحيفة سودويتش تسايتونج الألمانية أن أي خروج من منطقة اليورو كان سيصبح له تأثير علي اليونان أكبر من بقية دول المجموعة.

وأضاف أعتقد أنه أمر ساذج للغاية أن نعتقد أن مشكلات اليونان كانت ستحل من خلال ترك منطقة اليورو.

ومن ناحيته, أكد وزير المالية الألماني فولف جانج شويبله لصحيفة فيلت أم زونتاج الأسبوعية أن ألمانيا مستعدة لبحث اتخاذ إجراءات إضافية لتشجيع النمو في اليونان, ولكنه أضاف أنه ما زال يتعين علي الاقتصاد اليوناني المتعثر أن ينفذ الإصلاحات المتفق عليها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير