المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ‏21‏ قتيلا في سوريا‏..‏واتهامات للغرب بانتهاك خطة أنان


يقيني بالله يقيني
05-14-2012, 11:51 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

‏21‏ قتيلا في سوريا‏..‏واتهامات للغرب بانتهاك خطة أنان

‏أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل‏21‏ شخصا‏,‏ بينهم ضابطان منشقان في أعمال عنف متفرقة في سورية‏ .‏يأتي ذلك في وقت اتهم وزير الإعلام السوري عدنان محمود الدول الغربية والولايات المتحدة بالتحالف مع الإرهاب الذي تتعرض له سوريا.
وقال للصحفيين عقب مشاركته أمس في تشييع ضحايا تفجيري دمشق إن التصعيد الإرهابي عبر السيارات المفخخة بأطنان المتفجرات لاستهداف الشعب السوري وممتلكاته ومؤسسات الدولة هو استمرار لنهج التحالف الإرهابي الدموي بين المجموعات المسلحة وتنظيم القاعدة مع الدول الإقليمية والغربية التي تدعمها بالسلاح والمال وهو يمثل انتهاكا خطيرا لقرارات مجلس الأمن القاضية بمكافحة الإرهاب ولخطة المبعوث الدولي كوفي أنان بوقف العنف.

ومن جانبه أوضح المرصد السوري في بيان له أمس أن خمسة أشخاص بينهم امرأة قتلوا وأصيب18 آخرون إثر إطلاق رصاص خلال اقتحام القوات النظامية السورية لقرية تمانعة الغاب بريف حماة.

وفي غضون, ذلك أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين, وعضو المجلس الوطني السوري محمد رياض الشقفة أنه لا حل للأزمة السورية إلا بالسلاح, موضحا أن المعارضة لن تنتظر تقاعس المجتمع الدولي حيال قتل السوريين, وسنشتري السلاح للدفاع عن الشعب.

وفي هذه الأثناء, دعت الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير في سوريا إلي إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية أو حل مجلس الشعب السوري الجديد.وطالبت الجبهة في البيان الختامي لمؤتمرها الاستثنائي إلي تغيير النظام الانتخابي في سوريا واستبداله بنظام يقوم علي النسبية.

ومن ناحية أخري, توجه إلي تركيا أمس الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية, في زيارة يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين الأتراك لبحث آخر تطورات الوضع في سورية وسبل مساعدة الشعب السوري, إلي جانب الوضع في الأراضي الفلسطينية في ضوء إضراب الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير