المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر موجة غضب في إسبانيا ضد التقشف


يقيني بالله يقيني
05-14-2012, 12:04 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

أكبر موجة غضب في إسبانيا ضد التقشف
ومحاولة لاقتحــام "المركزي" في بريطانيا

تظاهر عشرات الآلاف من المحتجين استجابة لدعوة حركة احتلوا إلي يوم عالمي من الاحتجاجات ضد سياسات التقشف والفجوة المتزايدة بين الأغنياء والفقراء في عدد من الدول الكبري في العالم.
منها الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا وألمانيا وروسيا واليونان, وذلك تحت شعار الربيع الدولي.
وفي لندن, تظاهر نحو600 شخص في لندن احتجاجا علي سياسات بنك إنجلترا ـ البنك المركزي البريطاني واعتقلت السلطات البريطانية12 شخصا من المتظاهرين لإخلالهم بالنظام العام.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إلي أن أعضاء حركة احتلوا ذبحوا دمية لثور يمثل أسواق المال, كما تصدت الشرطة لمحاولة المتظاهرين الاقتراب من البنك المركزي البريطاني, واعتقلت عددا من المتظاهرين. وفي مدريد, شهدت أسبانيا أكبر موجة احتجاجات, حيث تظاهر آلاف الإسبان الغاضبين بسبب الوضع الاقتصادي البائس وحملوا لافتات ضد المصرفيين في الذكري الأولي لاندلاع حركة الغضب الشعبية التي أثارت احتجاجات مماثلة في أماكن أخري من العالم.

وفرقت الشرطة الإسبانية نحو200 متظاهر بعد مظاهرات حاشدة في80 مدينة بمناسبة الذكري السنوية الأولي لحركة الاحتجاج علي الأزمة الاقتصادية. وتظاهر نحو ألف شخص أمس الأول في ميدان بويرتا ديل سول باب الشمس للاحتفال بمرور عام علي حركة الغاضبين الاحتجاجية التي تعرف أيضا بـ15- إم, والتي انطلقت في15 مايو من العام الماضي. وذكرت وزارة الداخلية الإسبانية أنه تم نشر نحو ألفي شرطي لمراقبة مظاهرات15- إم التي وصل عدد المتظاهرين بها إلي نحو22 ألف شخص.وفي روما, أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية أن إيطاليا تبحث استخدام الجيش لحماية المؤسسات المالية الحكومية فينميكانيكا ووكالة جمع الضرائب إيكايطاليا, خشية أن تكون هدفا لسلسلة من الهجمات مع توقع موجة من العنف السياسي.

وفي لشبونة, خرج نحو200 متظاهر من العاطلين عن العمل يرددون شعارات ضد ما وصفوها الترويكا, التي تضم ثلاثية صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية.

وفي تل أبيب, شارك مئات الإسرائيليين في مسيرات احتجاجية, فيما اعتبره مراقبون محاولة لتأجيج الاحتجاجات الاجتماعية والاقتصادية التي سيطرت علي العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام في منتصف.2011 وجاء في بيان بثه الموقع الإليكتروني للمنظمين أن جيلا بأكمله يفقد الأمل بسبب أقلية جنت ثمار الاقتصاد وتعيش الآن علي أموالنا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير