المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر والأردن يوقعان مذكرة للتشاور السياسي


يقيني بالله يقيني
05-15-2012, 05:56 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

مصر والأردن يوقعان مذكرة للتشاور السياسي

وقعت مصر والأردن مذكرة تفاهم للتشاور السياسي بين البلدين‏.‏ جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية محمد عمرو أمس مع نظيره الأردني ناصر جودة في مقر وزارة الخارجية الأردنية‏.‏


وقال الوزير عمرو: إن مذكرة التفاهم تقنن ماهو قائم بالفعل من تشاور واتصالات مستمرة بين البلدين الشقيقين. وأضاف أن هناك اتصالات مستمرة وأسبوعية مع وزير الخارجية الأردني للتشاور والتحاور في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر والأردن.
من جانبه, قال جودة إن بلاده وقعت المذكرة للاستمرار في التشاور السياسي ووضع أطر هذا التشاور علي مستوي وزراء الخارجية وكبار المسئولين في البلدين.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في سوريا والقضية الفلسطينية. وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي ان لقاء الوزير محمد عمرو مع الملك عبد الله عكس حرصا كبيرا من الأشقاء الأردنيين علي تعزيز العلاقات مع مصر.

وأضاف أن الوزير محمد عمرو أكد ضرورة التوصل إلي حل سياسي للأزمة السورية, وأهمية توحيد المعارضة السورية لصفوفها وتقديم رؤية موحدة للعالم بشأن سبل الحل.. كما عرض عمرو جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإخراج عملية السلام من الطريق المسدود الذي وصلت إليه بسبب التعنت الإسرائيلي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير