المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخوان تؤيد بقاء الحكومة لتسيير الأعمال حتي نهاية يونيو


يقيني بالله يقيني
05-16-2012, 12:59 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

الأخوان تؤيد بقاء الحكومة
لتسيير الأعمال حتي نهاية يونيو


كشفت جماعة الإخوان المسلمين عن أن حزبها الحرية والعدالة جاهز بقائمة الوزراء الذين سيدفع بهم في الحكومة المقبلة‏,‏ التي ستكون ائتلافية, وتضم وزراء من أحزاب ومستقلين بينهم تكنوقراط.


وأن موقف الجماعة من حكومة الدكتور كمال الجنزوري هو أن تظل حكومة تسيير أعمال حتي يوم الثلاثين من الشهر المقبل. وقال الدكتور جمال حشمت عضو مجلس الشوري العام للإخوان و**** لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب إن البرلمان رفض بيان الحكومة ولم يتخذ المجلس العسكري خطوة ايجابية, لذلك تري الجماعة ان تظل الحكومة لتسيير الأعمال حتي نهاية يونيو لكن لايحق لها في هذه الفترة ان تتصرف في أموال الدولة أو تقترض حتي ل انستمر في نزيف الأموال الذي تعاني منه البلاد.


وأضاف حشمت ـ لـ الأهرام ـ أن رئيس الحكومة سيكون من حزب الحرية والعدالة وليس من الجماعة موضحا ان المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان ليس ممنوعا من تولي منصب رئيس مجلس الوزراء لأن استبعاده من الترشح للانتخابات الرئاسية قرار سياسي, وموقفه القانوني صحيح.

وأفاد الدكتور سعد عمارة عضو شوري الجماعة و**** لجنة الشئون العربية بمجلس الشوري بأن حزب الحرية والعدالة أعد قائمة بأسماء الشخصيات التي سيرشحها للوزراة منذ شهور وأن التشكيل الحكومي الجديد سيتضمن وزراء من الشخصيات الوطنية والأحزاب والتكنوقراط والمستقلين.

وأضاف ـ لـــالأهرام ـ أن وزارة الداخلية ستتقلدها شخصية ذات كفاءة وخبرة من داخل الوزارة, كما سيتولي وزارة الدفاع قيادة من المؤسسة العسكرية وسيكون بالتشاور مع قياداتها, موضحا أن هذا سيتوقف علي الأوضاع والمستجدات. وذكر عمارة أن الإخوان لم يستقروا علي الشخصية التي ستتقلد منصب رئيس مجلس الوزراء نظرا للانتخابات الرئاسية التي تسيطر علي الموقف حاليا خاصة بعد الدفع بالدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير