المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق مكتب قناة العالم الإيرانية بالقاهرة ومسؤول إخواني يطالب الأزهر بمنع حسينيات الشيعة بمصر


تراتيل
05-16-2012, 09:15 PM
http://www.lahaonline.com/media/images/articles//people/thumbnail/th_2tye654yte54yte645tyer.jpg

القاهرة ـ لها أون لاين(صحف): قالت مصادر بوزارة الداخلية المصرية: "إن رجال شرطة المصنفات، داهمت مساء أمس الأحد، قناة العالم الإيرانية، والتى مقرها وسط القاهرة، وألقت القبض على عدد من العاملين فى مكتب القناة، وأغلقت المكتب؛ وذلك بسبب عدم حمل مسؤولى القناة لأي تراخيص عمل".

وأوضح المصدر أن قوات الشرطة عقب إغلاقها مكتب القناة، اتخذت الإجراءات القانونية تجاه الواقعة، وأحالت الواقعة برمتها للنيابة العامة، تمهيدا للتحقيق فى ملابساتها.

ووفقا لصحيفة اليوم السابع كان أحمد السيوفي، مدير مكتب القناة، سبق وأعلن أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا فى نقابة الصحفيين، لإعلان أسباب غلق مكتب القناة، كما أعلن في وقت لاحق أن فريق المكتب سوف يدخل في اعتصام مفتوح.

من جانبه طالب عبد الخالق حسن عبد الوهاب الشريف، مسؤول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين، طالب الأزهر الشريف بالتدخل لدى المجلس العسكري لمنع انتشار الحسينيات الشيعية في مصر.

ووفقا لصحيفة المصري اليوم هاجم "الشريف"، في تصريحاته إيران، متهمًا إياها بـ"استغلال الظروف السياسية وعدم الاستقرار الذي تعاني منه مصر، لنشر المذهب الشيعي في أكبر دولة سنية في العالم العربي".

وطالب "الشريف" إيران بضرورة احترام خصوصيات الدول الإسلامية, و"ألا تنشر مذهبها في مصر؛ لأن مصر دولة سنية، ولن تتغير أبدًا مهما تكن الظروف.

وشدد مسؤول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين على ضرورة توقف إيران حتى لا تشتعل النيران بين الدول العربية والإسلامية وإيران مستقبلا.