المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤرخ إسرائيلي يتلقى تهديداً بالقتل بعد صدور كتابه حول 'اختراع أرض إسرائيل'


Eng.Jordan
05-17-2012, 09:32 AM
http://www.alarabonline.org/data/2012/05/05-14/440p.jpg


القدس المحتلة- تلقى المؤرخ اليساري الإسرائيلي شلومو ساند من جامعة تل أبيب مغلفاً احتوى على مسحوق أبيض ورسالة تضمنت تهديدات واضحة بقتله، وذلك عقب صدور كتابه الجديد بعنوان "متى وكيف تم اختراع أرض إسرائيل".

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" الإثنين أن رسالة التهديد لـساند وصلت إلى سكرتارية قسم التاريخ بجامعة تل أبيب ووصفت المؤرخ بأنه "معادٍ للسامية" و"ظالم إسرائيل"، وكتب فيها "لن تعيش وقتاً طويلا".

وقال ساند للصحيفة "فتحت الرسائل بشكل عادي وفجأة انتشرت من إحداها سحابة مع مسحوق، وأصبت بالهلع وألقيت الرسالة فورا وتم تسليمها إلى ضابط الأمن والشرطة التي أخذت المسحوق للفحص" وتبين لاحقا أنه ليس مادة كيماوية.

وأضاف أن التهديدات بقتله التي شملتها الرسالة "ليست لطيفة وأنا خائف"، فيما قدّر أن رسالة التهديد جاءت على أثر صدور كتابه الجديد "متى وكيف تم اختراع أرض إسرائيل".

ووأشار ساند الى انه "قبل 4 سنوات، عندما أصدرت الكتاب السابق بعنوان 'متى وكيف تم اختراع الشعب اليهودي' كانوا أقل جنونا من اليوم".

ويبحث كتاب "متى وكيف تم اختراع أرض إسرائيل" في معنى الوطن والأسباب التي تدفع أشخاص إلى الموت من أجله وسبب صراع الأمم على الحدود، بينما يهدف كتابه السابق "متى وكيف تم اختراع الشعب اليهودي" إلى دفع فكرة أن إسرائيل يجب أن تكون دولة جميع مواطنيها اليهود والعرب وآخرين، وذلك خلافاً للهوية المعلنة لإسرائيل حاليا بأنها "دولة يهودية وديمقراطية".
"يو بي اي"