المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاقة بين الناتو والاتحاد الأوروبي تتصدر قضايا قمة شيكاغو


يقيني بالله يقيني
05-17-2012, 01:08 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

العلاقة بين الناتو والاتحاد الأوروبي تتصدر قضايا قمة شيكاغو

‏دعا وزير الدفاع الايطالي جيامباولو دي باولا إلي تطوير العلاقة بين حلف شمال الأطلنطي‏'‏ الناتو‏'‏ و الاتحاد الأوروبي.


وأكد أن هذه القضية ستحتل صدارة المناقشات خلال قمة الناتو التي ستنطلق في مدينة شيكاجو الأمريكية الأحد المقبل. ونقلت وكالة انباء آكي الايطالية عن دي باولا, خلال جلسة استماع له في البرلمان, قوله إن المشاكل الأمنية أصبحت ذات طابع عالمي ولا تخص دولا منفردة لذا يجب انشاء شبكة تعاون أمني عالمي شامل تقوم علي التحالف بين حلف شمال الأطلنطي' ناتو' والدول الاقتصادية الصاعدة المعروفة اختصارا باسم' بريكس'.كما شدد علي ضرورة تطوير العلاقة مع الاتحاد الأوروبي. وأكد دي باولا أن الحلف سيتمسك بالردع النووي ما دامت هناك أسلحة نووية, معتبرا أن التوصل لاتفاق مع روسيا حول نظام الدفاع الصاروخي سيحدث نقلة استراتيجية في العلاقات بين الناتو وموسكو, وفي الأمن' اليورو-أطلنطي'.وقال في محاولة لتبديد الخوف من الدرع الصاروخية المرتقبة, أن الناتو لا يرغب في أن يصبح'شرطي العالم', لكنه سيظل' عاملا أمنيا' علي الساحة الدولية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه شرطة مدينة شيكاجو الأمريكية للتعامل بقوة مع المظاهرات المتوقعة خلال القمة التي تعقد يومي02 و12 من مايو الجاري.وأمرت الشرطة باستخدام معدات تصل قيمتها إلي مليون دولار لتفريق المظاهرات مثل قنابل الصوت وأقنعة حماية الوجه. كما حذر رئيس شرطة المدينة مما ووصفه بالتعامل بقوة مع مثيري الشغب.

وكانت تقارير الأمنية قد أشارت في وقت سابق إلي أن مئات المتظاهرين قد يتدفقون أمام مقر انعقاد قمة الناتو علي بحيرة ميتشجان احتجاجا علي استمرار الحرب في أفغانستان,وإن كان منظمو المظاهرات يأملون في مشاركة الآلاف.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير