المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فياض يشيد بدور مصر في اتفاق الأسري‏.. باراك‏:‏ دولة إسرائيل ستكون بين نهر الأردن والبحر المتوسط


يقيني بالله يقيني
05-17-2012, 01:20 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

فياض يشيد بدور مصر في اتفاق الأسري‏
باراك‏:‏ دولة إسرائيل ستكون بين نهر الأردن والبحر المتوسط

أشاد سلام فياض‏,‏ رئيس الوزراء الفلسطيني بالدور المصري الفعال والذي أسهم بشكل كبير في عملية بلورة اتفاق الأسري‏، ‏وهنأ في كلمة بمناسبة إحياء ذكري النكبة‏,‏ أسري الحرية علي صمودهم وانجازهم بتحقيق مطالبهم الانسانية العادلة والمشروعة.
وحيا فياض الشعب في كافة أماكن تواجده علي وحدته وتكاتفه ووقفته المشرفة مع الاسري ومطالبهم, وقال' لن يهدأ لنا بال إلا بتحرير جيمع الأسري.
ومن ناحية آخري, صرح إيهود باراك, وزير الجيش الإسرائيلي بأن إسرائيل تسعي لضم مستوطنة عوفرا وبيت إيل لسيادتها في أي حل مستقبلي, وقال' بين نهر الأردن والبحرالمتوسط ستكون دولة إسرائيل فقط.'

وأضاف باراك في سياق لقاء مع إذاعة الجيش أنه يجب ضم بيت إيل وعوفر وباعل حتسور إلي الأراضي الإسرائيلية في كل خارطة تطرح بخصوص الوضع الدائم.

وفي تطور آخر, يؤدي الوزراء الجدد في حكومة رام الله اليمين الدستورية خلال ساعات أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة في رام الله, فيما تصف حركة حماس تلك التعديلات بأنها ضربة للمصالحة.وقال أحمد مجدلاني وزير العمل الفلسطيني في تصريحات لراديو صوت فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية انه سيتم فصل وزارة التربية عن التعليم العالي لتكون وزارتين كما سيتم تسمية وزير لوزارة شئون القدس.
ونفي مجدلاني ما تردد عن تولي رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض حقيبة المالية, لافتا الي ان معظم الوزراء باقون في الحكومة الجديدة مع اجراء تعديل وتبديل في الحقائب الوزارية.

وفي سياق آخر, قال مركز أبحاث الأراضي التابع لجمعية الدراسات العربية, إن مايقارب60% من مساحة الضفة الغربية في حكم المسيطر عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وفي غضون ذلك, أعلنت إسرائيل انها أنشأت آلية لتوصيل المساعدات للفلسطينين في حالة وقوع زلزال كبير.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير