المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل‏:‏ خطة أمريكية جاهزة لضرب مشروع إيران النووي ..


يقيني بالله يقيني
05-18-2012, 10:51 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

إسرائيل‏:‏ خطة أمريكية جاهزة لضرب مشروع إيران النووي ..

في موجة تهديدات جديدة بضرب المنشآت النووية الإيرانية‏,‏ أكد نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون أنه لا يستبعد شن أمريكا عملية عسكرية ضد إيران‏ بدعوي أن حصولها علي قدرات نووية يهدد الأمن القومي الأمريكي.
وسيؤثر علي نفوذ واشنطن في الشرق الاوسط وشدد أيالون ـ في تصريحات لراديو صوت إسرائيل ـ علي ان هناك تطابقا في المصالح بين إسرائيل والولايات المتحدة في هذا المجال.

وأكد نائب وزير الخارجية أنه لا يجب السعي للتوصل لحلول وسط مع إيران خلال المفاوضات النووية المقررة الاسبوع المقبل وعدم السماح لها بتخصيب اليورانيوم ولو حتي بدرجة منخفضة.

وفي محاولة لتأكيد هذه المعلومة, أكد سفير اسرائيل لدي الولايات المتحدة دان شابيرو أن الخطط الأمريكية لتوجيه ضربة محتملة لايران جاهزة وان الخيار متاح بشكل كامل. ولكن شابيرو أكد أهمية الحل الدبلوماسي من خلال الضغوط المكثفة وليس القوة العسكرية.

ولجأت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا الي استخدام العقوبات والمفاوضات لاقناع ايران بالحد من تخصيب اليورانيوم الذي يمكن ان ينتج وقودا للمفاعلات او نظائر مشعة للابحاث الطبية واذا تمت تنقيته الي مستويات أعلي ينتج مواد انشطارية للرءوس النووية. وفي رد حاسم, رفض الجانب الإيراني التهديدات الأمريكية- الإسرائيلية المتجددة, وشدد سعيد جليلي كبير المفاوضين الإيرانيين ان بلاده لن تتخلي عن حقها في مواصلة أنشطتها النووية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
دمتم بخير