المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير للأمم المتحدة‏:‏ سوريا مقصد شحنات الأسلحة الإيرانية


يقيني بالله يقيني
05-18-2012, 10:55 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

تقرير للأمم المتحدة‏:‏ سوريا مقصد شحنات الأسلحة الإيرانية

في تضييق للخناق علي إيران, كشف تقرير سري لفريق خبراء تابع للأمم المتحدة حول خرق العقوبات التجارية المفروضة علي إيران أن سوريا ما زالت المقصد الرئيسي لشحنات السلاح الإيرانية في انتهاك لحظر فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة علي صادرات السلاح من الجمهورية الإسلامية. وقال التقرير الجديد الذي قدمه فريق خبراء يتابعون سير العقوبات للجنة العقوبات علي ايران في مجلس الامن واطلعت عليه رويترز أمس الأربعاء ان اللجنة أجرت تحريات بشأن ثلاث شحنات كبيرة غير مشروعة من الاسلحة الايرانية اوقفت علي مدي العام المنصرم. وأوضح التقرير واصلت ايران تحدي المجتمع الدولي من خلال شحنات الاسلحة غير المشروعة, وشملت اثنتان من هذه القضايا( سوريا) وكذلك أغلبية القضايا التي حققت فيها اللجنة خلال مدة تفويضها السابقة مما يسلط الضوء علي ان سوريا ما زالت الطرف الرئيسي في شحنات السلاح الايراني غير المشروعة.

وتضمنت الشحنة الثالثة صواريخ قالت بريطانيا العام الماضي انها كانت في طريقها إلي مقاتلي حركة طالبان في افغانستان.وفي الوقت ذاته, يعتزم هاري ريد الزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ الأمريكي دعوة المجلس للموافقة علي مجموعة جديدة من العقوبات النفطية والاقتصادية, للضغط علي إيران لحملها علي التخلي عن برنامجها النووي.

وتتركز العقوبات علي البنوك الأجنبية التي تتولي تغطية صفقات لشركات النفط الوطنية والناقلات التابعة لإيران وتشتمل علي إجراءات لسد الثغرات في العقوبات الحالية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير