المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوبا تتسلح ضد الخرطوم بصواريخ مضادة للطائرات


يقيني بالله يقيني
05-18-2012, 11:13 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

جوبا تتسلح ضد الخرطوم بصواريخ مضادة للطائرات

أعربت الأمم المتحدة عن عدم رضاها عن تطبيق القرار الذي اعتمدته قبل أسبوعين بشأن الصراع بين السودان ودولة جنوب السودان‏,‏ مؤكدة أنه رغم عدم وجود المزيد من الاعتداءات بين الدولتين‏,‏ فإن أيا من الطرفين لم يسحب قواته بشكل كامل من المناطق المتنازع عليها‏.‏
وأوضح مبعوث الأمم المتحدة للسودان هيل مينكيريوس في مجلس الأمن ليلة أمس الأول أن الأمم المتحدة لم تعثر علي دليل علي انتهاء الدعم الذي تقدمه مجموعات المتمردين في دول مجاورة وأن ذلك يجعل الوضع لا يزال مضطربا بشكل بالغ ويهدد بخطر وقوع الحرب.

وجاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه جيش جنوب السودان أنه سيحصل قريبا علي صواريخ مضادة للطائرات للدفاع عن اراضي البلاد ضد أي هجمات جوية تقول جوبا ان طائرات السودان تشنها بشكل متكرر.

وأضاف فيليب أقوير المتحدث باسم جيش جنوب السودان لرويترز إن جيش جوبا يعتزم الحصول علي صواريخ مضادة للطائرات في اطار خطة الدولة لتحديث وتسليح قواتها المسلحة التي قاتلت من قبل الخرطوم لسنوات في صفوف الجيش الشعبي لتحرير السودان. ولم يحدد جدولا زمنيا يحصل فيه جيش جنوب السودان علي قدرات مضادة للطائرات لكن صحيفة سودان تريبيون نقلت عن جيمس هوث ماي قائد جيش جنوب السودان قوله ان قواته ستكون لديها صواريخ مضادة للطائرات خلال بضعة أشهر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير