المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تحذر إيران من وصول العلاقات مع الخليج إلي نقطة اللا عودة


يقيني بالله يقيني
05-18-2012, 11:20 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

البحرين تحذر إيران من وصول العلاقات مع الخليج إلي نقطة اللا عودة

انتقد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة التدخلات الإيرانية في شئون بلاده‏,‏ وحمل طهران تبعات هذه التدخلات والإضرار بعلاقاتهم مع دول الخليج إذا وصلت الأمور بهم الي نقطة اللا عودة‏.‏
وأكد في تصريحات للتليفزيون البحريني الليلة قبل الماضية أن التدخلات والمواقف الايرانية ليست موجهة ضد البحرين فقط بل ضد الكل وذلك كما حدث ضد دولة الإمارات وضد الكويت, وضد السعودية في المقام الأول.


وقال إنه بين كل فترة وأخري نسمع مزاعم من الجانب الايراني بأن البحرين هي المحافظة الرابعة عشرة وأن شعب البحرين يريد أن يعود الي البلد الأم وينسب إلي إيران, مشيرا إلي أن شاه ايران السابق كانت له مطالب في البحرين لكنه اتخذ الموقف العاقل الحكيم حين قبل برأي شعب البحرين وبالموقف الدولي.

وأكد وزير خارجية البحرين أن الاتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي قائم قبل تأسيس المجلس وأن شعوب تلك الدول هي شعب واحد مقارنة مع دول العالم الاخري التي دخلت في اتحادات.

وحول الدعوة لاستفتاء البحرينيين علي الانضمام للاتحاد الخليجي, قال الشيخ خالد إن ميثاق العمل الوطني أكد في الفصل السادس الايمان اليقيني لقيادة وحكومة وشعب البحرين بوحدة الهدف والمصير والمصلحة المشتركة لشعوب دول مجلس التعاون, وأن مجلس النواب البحريني المنتخب أيد الاتحاد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير