المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطة الفلسطينية تجري مشاورات لتحديد الخطوات المقبلة بعد رد نيتانياهو


يقيني بالله يقيني
05-19-2012, 02:34 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

السلطة الفلسطينية تجري مشاورات
لتحديد الخطوات المقبلة بعد رد نيتانياهو

أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أنه سيجتمع مع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية لتحديد خطوات القيادة في المرحلة المقبلة‏,‏ بعد تلقي رد بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي‏.‏


وقال عريقات- في تصريحات صحفية- إن القيادة بحثت- خلال اجتماعاتها- رد نيتانياهو وكيفية التعامل معه, مشيرا الي أن هناك مشاورات واتصالات مع الدول العربية ومع لجنة المتابعة, وعلي ضوء تلك المشاورات ستتخذ القيادة القرارات اللازمة التي ستحدد سياسة المرحلة المقبلة.


وأكد عريقات أن لجنة مبادرة السلام العربية ستجتمع في الفترة المقبلة بطلب فلسطيني بهدف بحث رد نيتانياهو, مشيرا في الوقت ذاته إلي أنه لم يتم بعد تحديد موعد الاجتماع.

ومن جانبه أكد مسئول فلسطيني, أن القيادة الفلسطينية أبلغت الولايات المتحدة تمسكها بموقفها حيال ملف المفاوضات مع إسرائيل عقب تلقيها رد نيتانياهو, الذي لم يناقش القضايا الأساسية والجوهرية لأي عملية سلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي, والسلطة الفلسطينية متمسكة بموقفها بعدم قبول المفاوضات دون وقف شامل للإستيطان واعتراف بالدولة الفلسطينية علي حدود1967.

وفي سياق آخر, كشفت لجنة الداخلية والأمن الإسرائيلية النقاب عن مشروع لتوسيع مستوطنة( ارئيل) شمال الضفة الغربية علي مرحلتين ومد منطقة نفوذها وتطويرها علي حساب مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في محافظتي قلقيلية وطولكرم.

ومن ناحية أخري, اقتحم المستوطنون مساء أمس الاول قبر يوسف في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس تحت حراسة قوات كبيرة من جيش الاحتلال, وقام الفلسطينيون برشق المستوطنين بالحجارة, فيما رد جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز الرصاص المطاطي.

وكانت المحكمة الدينية اليهودية المركزية بمدينة القدس أصدرت يوم الاربعاء الماضي أمرا قضائيا بتسليم السيطرة القانونية والادارية علي قبر يوسف بمدينة نابلس للحاخامين المسئولين عن منظمة نابلس واحدة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير