المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر بالخرطوم للسيطرة علي الأسلحة الخفيفة


يقيني بالله يقيني
05-19-2012, 02:36 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

مؤتمر بالخرطوم للسيطرة علي الأسلحة الخفيفة

أعلنت البعثة الدولية الافريقية بدارفور يوناميد‏,‏ عن انعقاد المؤتمر الإقليمي للسيطرة علي الأسلحة الصغيرة والخفيفة بالخرطوم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمشاركة وزراء الداخلية بالدول المجاورة للسودان وهي ليبيا‏,‏ وأفريقيا الوسطي وتشاد والكونغو الديمقراطية‏.‏
كما يشارك في المؤتمر نفسه أعضاء السلك الدبلوماسي, والمنظمات الدولية العاملة في مجال مراقبة الأسلحة الصغيرة والخفيفة, وولاة الولايات والأكاديميون.


وقالت الـ( يوناميد) ـ في بيان صحفي صادرـ إن المؤتمر يهدف الي تعزيز الجهود والتنسيق بشأن مراقبة الأسلحة الصغيرة والخفيفة, وسيسعي كذلك لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق الحدودية, وتعزيز السلام الدائم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة, وذلك للخروج بمذكرة تفاهم وآلية إقليمية تنفيذية لتعزيز التعاون والتنسيق وايجاد منهج لمراقبة الأسلحة فيما بين البلدان المشاركة.

وعلي صعيد النزاع بين الخرطوم وجوبا طلبت الحكومة النيجيرية من البلدين سرعة التوصل إلي حل سلمي دائم ينهي النزاع بينهما علي مناطق الحدود.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نائب رئيس مجلس الشيوخ النيجيري ايكي ايكويريمادو مع نائب رئيس بعثة جمهورية السودان في أبوجا مورتالا شريف, حيث بحث الجانبان العلاقات بين البلدين.
وقال وزير الدفاع النيجيري بيلو هاليرو محمد إن بلاده سوف تر
سل قريبا أسلحة وذخيرة ومعدات حربية أخري إلي قواتها العاملة, في إطار قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة( يوناميد) في إقليم دافور السوداني.

وأشار محمد- خلال اجتماع له مع وفد من يوناميد برئاسة نائب قائد القوة المشتركة ماتيو كيسامبا في أبوجا أمس لتقييم الأوضاع الأمنية في الإقليم السوداني إلي أن بلاده ملتزمة بالتعهدات التي قطعتها علي نفسها بخصوص حفظ السلام في الإقليم السوداني.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير