المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دور الدين الإسلامي على قناة تلفزيونية إيطالية


عبدالناصر محمود
05-20-2012, 05:54 AM
أول برنامج حول دور الدين الإسلامي في الغرب
على قناة تلفزيونية إيطالية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

*ـ بدأت محطة إيطالية ببث أول برنامج إسلامي في إيطاليا بهدف الحديث عن دور الدين الإسلامي بالغرب بشكل عام وإيطاليا بشكل خاص .
*ـ وأفادت وكالة أنباء "اكي" الإيطالية أن قناة "ار تي بي" التلفزيونية المحلية في مدينة بيرشيا بإقليم لومبارديا شمال إيطاليا ، بدأت ببث أول حلقات البرنامج الإسلامي الذي يحمل عنوان " من بلاد الرومان " يوم الجمعة 11ـ5ـ2012م باللغة العربية .
*ـ ونقلت عن الشيخ أبي عمار السوداني المسئول عن البرنامج قوله إن " هدفنا ليس تقليد البرامج القائمة بالفعل على القنوات العربية ، ولكننا نريد الحديث عن دور الإسلام بالغرب وفي إيطاليا من الناحية الاجتماعية والثقافية والدينية ، ومواضيع توضح حقيقة الإسلام ومحاولة تطبيق مبادئه في حياتنا اليومية"
ـ وأضاف أن المشروع يتضمن أيضا إعداد تقارير تلفزيونية عن أحوال المسلمين في إيطاليا وتسجيل البرامج في مدن أخرى ، مثل ميلانو وتورنتو والبندقية ، حيث ستتم استضافة قادة الطوائف الإسلامية المحلية وستعطى مساحة كبيرة للمسلمين الإيطاليين .
*ـ ولفت السوداني إلى أن "بث القناة عبر القمر الأوربي هوت بيرد يغطي 88% من أنحاء العالم حيث يصل إلى أوربا والأمريكتين الشمالية والجنوبية واستراليا والخليج العربي ودول الشام والشمال الأفريقي ، كما يمكن المشاركة بالبرنامج عبر الهاتف أو صفحات التواصل الاجتماعي ومشاهدة حلقاته عبر موقع يوتيوب.(*)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
(*) جريدة الفتح ـ ع: 30 ـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ