المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاولات إسرائيلية لرأب الصدع مع تركيا‏.. ‏وأنباء عن وجود مبعوث لأردوغان في تل أبيب


يقيني بالله يقيني
05-20-2012, 09:42 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

محاولات إسرائيلية لرأب الصدع مع تركيا‏..‏
وأنباء عن وجود مبعوث لأردوغان في تل أبيب

ذكرت صحيفة صباح التركية أمس أن تل أبيب تسعي حاليا إلي رأب الصدع في علاقاتها مع أنقرة في خطوة لتهيئة الأجواء بين البلدين‏,‏ حيث أرسلت قبل أيام أربع طائرات تجسس دون طيار من طراز هيرون من مجموع خمس طائرات
كان قد سبق أن أعادتها أنقرة إلي الدولة االاسرائيلية العام الماضي. لغرض صيانتها وإصلاح عطلها الفني. وأشارت الصحيفة إلي أن بعض الدول الأوروبية القريبة من تركيا تلعب دور الوساطة بين الجانبين حاليا, غير أن أنقرة لا تزال عند موقفها الثابت, وهو تقديم إسرائيل الاعتذار الرسمي لهجومها علي سفن المساعدات الإنسانية أمام سواحل غزة نهاية مايو العام قبل الماضي وتعويض العائلات المتضررة.

علي صعيد آخر, ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان أوفد مبعوثا تركيا إلي نظيره بنيامين نيتانياهو لإصلاح العلاقات الثنائية, وقالت إن المبعوث لا يزال موجودا في تل أبيب لإجراء جملة لقاءات مع كبار المسئولين الإسرائيليين.

ومن ناحية أخري, لقي أومود إيدن مسئول الشئون الإعلامية بحزب العدالة والتنمية الحاكم ببلدة كايابنار التابعة لمدينة ديار بكر مصرعه, إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين, يأتي هذا في ظل تزايد الهجمات المسلحة وعمليات اختطاف مسئولي حزب العدالة والتنمية في مدن جنوب شرق تركيا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير