المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجهولون يستهدفون مقر البعث في حلب


يقيني بالله يقيني
05-20-2012, 09:45 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

مجهولون يستهدفون مقر البعث في حلب
‏9‏ قتلي و‏100‏ جريح في تفجير انتحاري بدير الزور

في انفجار هائل هز مدينة دير الزور شرق سوريا قتل‏9‏ اشخاص واصيب حوالي‏100‏ بجروح في اعتداء انتحاري‏,‏ بحي غازي عياش السكني بالقرب من فرع المخابرات العسكرية والمخابرات الجوية والمشفي العسكري‏,
تبعه اطلاق رصاص كثيف. واوضح المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي علي موقعه في تويتر ان500 كيلو جرام من المتفجرات قد استخدمت في الاعتداء الذي وقع للمرة الأولي في المدينة منذ بدء التظاهرات في حي مساكن غازي عياش.


ومن جانبه, عرض التليفزيون السوري الرسمي لقطات مصورة من موقع الانفجار توضح حجم الدمار الهائل بالمباني المستهدفة. واظهرت اللقطات سيارات محترقة ومباني مدمرة.

وفي وقت ذكرت فيه قناة الدنيا الموالية للحكومة ان الانفجار, وقع داخل ساحة لانتظار السيارات في مجمع عسكري, شكك نشطاء المعارضة في المنطقة في امكانية وقوع الانفجار في منطقة من هذا القبيل تحظي باجراءات امنية مشددة وقالوا ان منطقة غازي عياش حيث يقع مقر الاستخبارات, مغلقة بنقاط تفتيش تابعة للجيش منذ اربعة اشهر.

وفي وقت لم تعلن فيه أي جهة مسئوليتها عن الحادث, القي المجلس الوطني المعارض المسئولية علي النظام الحاكم, وقال في بيان له أمس أن تكرار نمط الانفجارات في البلاد يؤكد تصميم النظام علي إشاعة الفوضي.

وكانت السلطات السورية أحبطت أمس الأول محاولة تفجير سيارة مفخخة في هذه المدينة وألقت القبض علي المتورطين.

في هذه الأثناء, قصفت القوات السورية مناطق المعارضة عقب اشتباكات قال نشطاء انها اسفرت عن سقوط5 من القوات بين قتيل وجريح في محافظة ادلب شمال البلاد اثر تدمير ناقلة جند مدرعة اخري علي حاجز للقوات الحكومية بقذائف الار بي جي في جبل الزاوية, بينما قتل شخص آخر في حلب إثر استهداف مسلحين مجهولين في مدينة الباب مقر شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم بقذيفة ار بي جي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير