المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصيات لبنانية تستنكر مقتل الشيخ عبدالواحد ودار الفتوى تعلن الحداد ثلاثة أيام


تراتيل
05-20-2012, 10:52 PM
بنان:استنكرت شخصيات دينية وسياسية لبنانية اليوم مقتل الشيخ احمد عبدالواحد في طرابلس مطالبة السلطات بالتحقيق في ملابسات الحادثة.
وأعلن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني عن اقفال دار الفتوى والمديرية العامة للاوقاف الاسلامية في العاصمة بيروت وسائر دور الافتاء والاوقاف الاسلامية والمؤسسات التابعة لها لمدة ثلاثة أيام حدادا على الشيخ عبدالواحد الذي قتل عند نقطة تفتيش في طرابلس مع مرافقه.
ودعا المفتي قباني في بيان له القضاء والجهات المختصة الى اتخاذ الخطوات العملية لكشف الملابسات "حتى تطمئن نفوس أهل عكار واللبنانيين جميعا" مؤكدا انه تابع موضوع ملابسات الحادث مع الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان وقائد الجيش العماد جان قهوجي اللذين وضعاه في أجواء الاجراءات التي ستتخذ للتحقيق فورا.
بدوره استنكر رئيس (تيار المستقبل) النائب سعد الحريري في بيان له ما حصل داعيا أهالي عكار "التزام الهدوء وعدم الانجرار الى فخ الفتنة او أي ردود فعل تستهدف نقل الفوضى الى منطقتهم وعدم التوقف عن المطالبة بمحاسبة المرتكبين".
وقام أهالي منطقة عكار في شمال لبنان اليوم على قطع الطرقات في المنطقة استنكارا لمقتل الشيخ احمد عبدالواحد ومرافقه بسبب اطلاق نار عند حاجز للجيش اللبناني في بلدة الكويخات بعد رفض الشيخ الامتثال الى أمر الجيش بالتوقف عند الحاجز.
(كونا)

منقول