المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بن أليعازر: أخشى أن يتحول فجر مصرالجديد إلى ظلام حالك في إسرائيل


Eng.Jordan
05-26-2012, 12:05 PM
المصدر- فلسطين المحتلة ــ الوكالات
التاريخ: 25 مايو 2012

أعرب عضو الكنيست ووزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن اليعازر عن قلقه إزاء مستقبل العلاقات الإسرائيلية مع مصر في ظل انتخابات الرئاسة المصرية الحالية وما سيعقبها من تغييرات على المشهد السياسي، والذي سيلقي بظلاله ليس على مصر فحسب وإنما على منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
وأوضح بن اليعازر - الذي جمعته صداقة حميمة مع الرئيس المخلوع حسني مبارك - خلال حديث لإذاعة «الجيش الإسرائيلي»، أن «مصر ستشهد حقبة جديدة مع نهاية الانتخابات مختلفة تماما مع الحقبة السابقة خلال عهد مبارك، وما رافقها من تطور علاقات الشراكة مع النظام المصري وقتها».
وقال في حديثه، إن «ما سيحدث في مصر سيكون له تأثير على نطاقين: النطاق الداخلي، حيث ستتحدد وجهة مصر القادمة، إما سيستمر تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي وإما ستنهض مصر وستتجه نحو النمو، والنطاق الثاني يتعلق بالسياسة الخارجية، فمصر هي أهم دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط، ولذلك أي شيء سيحدث لسياستها الخارجية سيؤثر على كل الأحداث في المنطقة».
وختم بن اليعازر حديثه بالقول، إن «الانتخابات التي تجري حالياً هي انتخابات حقيقية وتشهد نسبة تصويت غير مسبوقة، وتجري بشكل ديمقراطي إلى أقصى حد، وتخضع للرقابة والإشراف، وأتمنى ألا تفضي نتائجها إلى تحول الفجر الجديد الذي يتحدثون عنه في مصر إلى ظلام حالك لإسرائيل». جدير ذكره أن بنيامين بن اليعازر المشهور بـ «فؤاد» والمولود في العاصمة العراقية بغداد 1936، كانت تربطه علاقة صداقة قوية بالرئيس المخلوع مبارك، وصرّح في أكثر من حديث ولقاء أن يوم سقوط مبارك هو من أكثر الأيام حزناً على قلبه.