المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظاهرات إسرائيلية ضد اللاجئين الأفارقة


Eng.Jordan
05-26-2012, 12:08 PM
وكالات - تظاهر عدد من الاسرائيليين الاربعاء ضد اللاجئين الأفارقة، الذين وصلوا إسرائيل عبر الحدود من مصر فارين من ويلات الحروب في أريتريا وجنوب السودان.

وجاءت التظاهرة أمس بعد أسبوع من التحريض العنصري ضد وجود اللاجئين الأفارقة في إسرائيل واتهامهم بأعمال العنف والسرقات الأخيرة في جنوب تل ابيب، وبعد اعتقال الشرطة الإسرائيلية في الأسبوع الماضي لعدد منهم للاشتباه بارتكابهم جرائم مختلفة .

وتظاهر اليمين الإسرائيلي أمس في تل أبيب مطالبين بـطرد المهاجرين الأفارقة من إسرائيل وخاصة مهاجري السودان وإريرتريا.

وشارك في التظاهرة عدد من أعضاء الكنيست الاسرائيلي في الليكود، وفي مقدمتهم المتحدثة السابقة باسم الجيش الإسرائيلي، ميري ريجف، ويرون لفين وميخائل بن أرييه، مطالبين بإبعاد وطرد الأفارقة من إسرائيل.

وفي السياق ذاته، هاجم العشرات من المتظاهرين على لاجئين أفارقة كانوا في المكان، كما قام المئات منهم بالتجمهر في المحطة المركزية القديمة لتل أبيب، حيث تتواجد أعداد كبيرة من اللاجئين الأفارقة هناك، وحاولوا الاعتداء عليهم.

ولفت موقع "معاريف" إلى أن المتظاهرين في اليمين، قاموا أمس بمطاردة أحد نشطاء اليسار في المدينة إلا أنه فر من المكان.

وذكر الموقع الالكتروني "معاريف" إن الشرطة فشلت في منع أعمال الشغب والعنف ضد اللاجئين الأفارقة، لكنها اعتقلت عصابة مكونة من مجموعة من أبناء الشبيبة اليهود اعتادوا مهاجمة اللاجئين الأفارقة والعمال الأجانب.

وكشفت الشرطة أنها تلقت في الأسابيع الأخيرة عشرات الشكاوى من لاجئين أجانب، قالوا إنهم يتعرضون للمضايقات والتهديد من قبل عناصر يمينية في المدينة.

ويشار الي ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التشيكي، إن اللاجئين الأفارقة، والمتسللين عبر الحدود المصرية يشكلون مشكلة خطيرة تهدد مستقبل أمن إسرائيل، إذ أن عددهم الآن هو 60 ألف لكن إذا لم يتم تدارك الأمر فإن عددهم قد يصل إلى 600 ألف بسهولة وهو أمر ستكون له نتائج خطيرة على دولة صغيرة مثل إسرائيل.

من جانبه، طالب وزير الداخلية إيلي يشاي، أمس مجددا ألسماح له بمعالجة ملف المهاجرين وإطلاق يده في الموضوع، معلنا أنه سيقوم بالزج بـ11 ألف منهم في منشآت الاعتقال الخاصة تمهيدا لترحيلهم.

من جهته، أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، أن بمقدور إسرائيل إعادة اللاجئين من جنوب السودان إلى دولتهم، فيما أعلن الرئيس الإرتري في الأيام الماضية أن بلاده لن تقبل بعودة اللاجئين الارتريين الذين وصلوا إلى إسرائيل، وأن من يعاد منهم سيكون مصيره السجن.

توفيق بن علو
06-10-2012, 12:19 AM
:banana:دمتِ عبقاً يفوح شذاه على كل الميادين