المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيديو بشع لحادث تفحيط بالسعودية أودى بحياة شابين


Eng.Jordan
05-27-2012, 09:50 PM
تناقل عدد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو "بشع" لا تتجاوز مدته 1.5 دقيقة، صوّر حادثة تفحيط راح ضحيتها شابان في مدينة الرياض، فجر الجمعة، وأثارت رعب المتجمهرين في الموقع.

ويُظهر المقطع انقلاب السيارة أكثر من 5 مرات، وطيران السائق ومرافقه من داخلها، في مشهد مروع أظهر بتر يد أحدهما وتأرجح الآخر في الهواء قبل أن يسقط كلاهما على الأرض.
وقالت مصادرة لصحيفة "سبق" السعودية كشفت أن الحادث وقع فجر الجمعة في الدائري الغربي الجديد بمدينة الرياض، بالقرب من جامع العسيري المعروف, مبينة أنه سُجل كحادث تفحيط، من واقع شهادة شهود عيان، إضافة إلى مقاطع الفيديو.

وأشارت المصادر إلى أن قائد السيارة الكامري 2012 رصاصية اللون، كان يمارس التفحيط، ويرافقه شخص آخر حتى انحرفت السيارة وتعرضت للانقلاب؛ ما أسفر عن وفاتهما.

من جانبه، عبّر رئيس مركز القيادة والتحكم المتحدث الرسمي بمرور الرياض، المقدم حسن الحسن، لـ "سبق" عن أسفه للحادث، مشدداً على ضرورة مراقبة الأسر لأبنائها وتكاتف الجميع للحد من ظاهرة التفحيط.

وبيّن المقدم الحسن أن الجهات الأمنية والمرورية بالرياض تنفذ حملات مستمرة للإطاحة بالمفحطين، وذلك بمتابعة من رئيس اللجنة الأمنية مدير شرطة الرياض.

وعلى الرغم من كثرة مقاطع الفيديو التي تكشف حوادث مروعة يتعرض لها المفحطون والمتجمهرون في مواقع التفحيط، إلا أن المفحطين يواصلون ممارسة الهواية الخطيرة التي راح ضحيتها المئات خلال السنوات الأخيرة؛ ما يبرز الحاجة الماسة إلى تعاون جميع الجهات المعنية والمدارس والمجتمع للتوعية واتخاذ إجراءات تحد من هذه الظاهرة.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=sSvPYTMFUJY#!