المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال الخادم الرئيسي لقداسة البابا بتهمة تسريب أخبار لوسائل الاعلام


Eng.Jordan
05-28-2012, 11:51 PM
رام الله - http://www.alquds.com/img/alqudslogo2.gif - اعتقل في الاسبوع الماضي باولو جبرايل " الخادم الرئيسي لقداسة البابا بندكتوس السادس عشر ، وذلك بتهمة قيامه بتسريب أخبار لوسائل الاعلام.

وجاء في موقع يديعوت احرونوت :" انه أعلن عن نبأ الاعتقال يوم امس الناطق بلسان القاصد الرسولي الذي قال انه وُجد في حوزة باولو جبرايل وثائق سرية قام بسرقتها حسب التهمة الموجهة اليه".

ويعمل جبرايل 46 عاماً كخادم شخصي لقداسة البابا منذ العام 2006، وكان يشاهد بجواره في المناسبات الجماهيرية.

وتفيد التقارير بان المعلومات التي قام بتسريبها جبرايل تتعلق بأعمال نصب واحتيال وفشل إداري بالإضافة للنزاعات الداخلية في الفاتيكان، حيث أطلقت الصحف على هذه القضية اسم " فتيليكس " نسبة الى " ويكليكس ".

يشار الى ان البابا بندكتوس السادس عشر قد اصدر تعليماته في الشهر الماضي لإقامة لجنة تحقيق لمعرفة مصدر التسريبات، إلا أن الامر تم إكتشافه في الاسبوع الماضي حين تم نشر كتاب " قداسته " والذي كشف عن مراسلات شخصية بين البابا وخادمه الشخصي.

وعلق الناطق بلسان الفاتيكان على إعتقال جبرايلي بقوله " ان الجميع في الفاتيكان يعرفونه ، ويسود بين الجميع شعور من الاسف والمفاجأة ، وتعاطف كبير مع عائلته المحببة ، ونأمل بأن تتغلب العائلة على هذه المحنة ".