المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخرطوم: منظمات تبشيرية تحاول الدخول للسودان عبر دولة الجنوب


Eng.Jordan
05-29-2012, 12:02 PM
اليوم السابع
كشف حزب "المؤتمر الوطنى" الحاكم فى السودان، عن حملة تبشيرية ضخمة ترتب لها منظمات كنسية تستهدف مناطق محددة متاخمة للحدود مع السودان انطلاقًا من دولة الجنوب.

وقال عادل عوض سلمان، أمين أمانة المنظمات بالحزب فى تصريح صحفى اليوم، الاثنين، إن عددًا من المنظمات التى تعمل فى مجال التبشير الكنسى تحاول إيجاد موطئ قدم لها فى مناطق جبال النوبة، وبعض المناطق الحدودية مع دولة الجنوب.

وأشار إلى أن السلطات السودانية ترصد بدقة أى نشاط غير عادى للمنظمات بعيدًا عن العمل الإنسانى وستقوم بدورها كاملا تجاه أى تجاوزات يتم ضبطها خلال عمل المنظمات بتلك المناطق.

وكشف سلمان عن استهداف المنظمات التبشيرية لعدد من قادة التمرد على رأسهم قيادات ما يسمى بالجبهة الثورية، التى تلقى رئيسها مالك عقار دعوة رسمية من كبرى المنظمات العاملة فى مجال التبشير الكنسى، والتى لها نشاط فى أكثر من 70 دولة وتتبع للكنيسة الكاثوليكية فى روما.

وأوضح أن دعوة عقار جاءت بخصوص مناقشة الأوضاع بالسودان، وتقديم الدعم والمساندة للحركات المسلحة باصطحاب عدد من قادة التمرد.

واعتبر أمين أمانة المنظمات بالمؤتمر الوطنى مثل هذه الدعوات والاستجابة لها من قيادات ما يسمى بالجبهة الثورية تكشف بوضوح حجم الاستهداف الكنسى للدين الإسلامى بتلك المناطق، وتقطع بما لا يدع مجالا للشك بأن قادة الجبهة الثورية مستعدون للتعاون مع أية جهات توفر لهم التمويل حتى، ولو كانت جهات تستهدف المواطنين فى معتقداتهم.