المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطة الفلسطينية تتسلم رفات‏91‏ شهيدا‏


يقيني بالله يقيني
06-01-2012, 01:16 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

السلطة الفلسطينية تتسلم رفات‏91‏ شهيدا‏

تسلمت السلطة الفلسطينية صباح أمس رفات‏91‏ شهيدا احتجزتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي لسنوات طويلة فيما يسمي مقابر الأرقام‏,‏ ووصل رفات‏79‏ منهم إلي رام الله وسط الضفة الغربية‏,‏ فيما يجري نقل رفات‏12‏ آخرين إلي قطاع غزة‏.‏
وقال رئيس هيئة الشئون المدنية بالسلطة الفلسطينية حسين الشيخ إن السلطة تسلمت رفات الشهداء من الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من منطقة جسر دامية في الأغوار الفلسطينية.

وأكد الشيخ أن المرحلة الأولي من تسليم رفات الشهداء أنجزت بالكامل, وبدأت محادثات فورية مع الاحتلال الإسرائيلي لإنجاز المرحلة الثانية التي من المتوقع أن يسلم خلالها قرابة70 رفاتا.

وقال الناطق باسم حملة استرداد رفات الشهداء سالم خلة إن العائلات ستتجمع في ساحة مقر الرئاسة لاستقبال رفات أبنائها وذلك قبل توديعهم في مراسيم عسكرية والصلاة عليهم, بالإضافة إلي إطلاق21 طلقة تكريما لبطولاتهم.

وأشار خلة إلي أن17 شهيدا لم يتم التعرف علي عائلاتهم, ولكن أسماءهم معلنة, سيدفنون في مقبرة الشهداء برام الله وسيقام لهم نصب تذكاري علي أن يتم متابعة التعرف علي أصولهم حيث لا يعرف إن كانوا من داخل الوطن أو مخيمات الشتات بسبب مضي سنوات طويلة علي استشهادهم.

في الوقت نفسه, توفي الأسير المحرر زهير لبادة(52 عاما) أمس في المستشفي الوطني بنابلس شمالي الضفة الغربية, بعد أسبوع فقط من إطلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراحه لتدهور وضعه الصحي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير