المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الإسرائيلى يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود مع قطاع غزة


يقيني بالله يقيني
06-01-2012, 03:10 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif

الجيش الإسرائيلى يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود مع قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلى اليوم الجمعة عن حالة التأهب القصوى على الحدود مع قطاع غزة، وطلب من المستوطنين المجاورين لقطاع غزة بالنزول للملاجىء وأخذ الحيطة والحذر، وذلك عقب الاشتباك المسلح الذى وقع فجر اليوم جنوبى قطاع غزة بين مسلح فلسطينى ووحدة من قواته مما أدى إلى استشهاد الشاب الفلسطينى.

وزعمت إذاعة الجيش الإسرائيلى أن الشاب الفلسطينى، الذى استشهد صباح اليوم قرب موقع (كيسوفيم) على الحدود مع قطاع غزة بعد أن نجح فى التسلل لداخل الأراضى المحتلة، كان يسعى للقيام بعملية أسر لأحد الجنود من لواء جولانى الذى يحيط بغزة.

وأضافت "أن قوات كبيرة من الجيش وصلت لتمشيط المكان والمنطقة خشية من وجود مسلحين آخرين نجحوا بالتسلل لداخل الأرضى المحتلة". يذكر أن ضابطا إسرائيليا كان قد أصيب قبل أسبوع فى نفس المنطقة بنيران قناص فلسطينى.

ومن ناحية أخرى، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم عدة قذائف باتجاه منازل المواطنين ومزروعاتهم جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى احتراق مساحات واسعة مزروعة بالمحاصيل.

وقالت مصادر فلسطينية "إن قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع أطلقت عدة قذائف باتجاه بلدة عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس ما أحرق عشرات الدونمات (الدونم ألف متر مربع) المزروعة بالقمح والشعير، ما أدى إلى خسارة كبيرة للمزارعين، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير