المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الناشرين المصريين يقاطع معرض دمشق الدولي للكتاب احتجاجاً على "مجازر الأسد"


يقيني بالله يقيني
06-01-2012, 03:20 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

اتحاد الناشرين المصريين يقاطع معرض دمشق الدولي للكتاب احتجاجاً على
"مجازر الأسد"

قال المهندس عاصم شلبي، الرئيس الجديد لاتحاد الناشرين المصريين إن مجلس إدارة الاتحاد قرر مقاطعة معرض دمشق الدولي للكتاب بسوريا اعتراضاً على المجازر التي يرتكبها نظام الأسد بحق شعبه.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد قدمت اقتراحاً بمقاطعة المعرض في اجتماعها في التاسع والعشرين من مايو الجاري، وأقره مجلس الإدارة بعد تشكيله في اجتماعه أمس الأربعاء، ليكون بذلك أول قرارات مجلس إدارة الاتحاد الجديد.

وقال شلبي إن القرار اتخذ اعتراضاً علي كل المجازر التي ارتكبت بحق الشعب السوري، وانطلاقاً من أن مصر واجهة الربيع العربي ويجب أن تقف مع الثورة في سوريا، وأضاف أن سوريا بلد محوري وإستراتيجي في المنطقة ويجب دعمه.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين انتخب المهندس عاصم شلبي رئيساً جديداً للاتحاد خلفاً للناشر محمد رشاد، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية بعد التشكيل الجديد لها بعد إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة الاتحاد.

وانتخب عادل المصري نائباً لرئيس الاتحاد ورئيساً للمكتب التنفيذى ولجنة مكافحة التزوير، ومسعد شعير أميناً عاماً للاتحاد، ومحمد إبراهيم أميناً لصندوق الاتحاد.

وتم تشكيل لجنة حماية حقوق الملكية الفكرية بالاتحاد برئاسة فادي أمير صبحي، وتولي طارق السعيد رئاسة للجنة المعارض العربية والدولية، وأحمد عبد المنعم لجنة النشاط الإجتماعي، وتولى سعيد عبده مصطفي لجنة حقوق الملكية الفكرية، ومحمد حامد لجنة الإعلام بالاتحاد.

واتحاد الناشرين هو مظلة تجمع الناشرين المصريين، وتهدف إلي وضع القواعد المنظمة لعملية النشر وفع مستوى مهنة النشر ودعم رسالتها، وتنظيم يلزم به الناشرين في عملهم لتحديد حقوقهم وواجباتهم ووسائل التعاون بينهم الارتقاء بمستوى الكتاب وما في حكمه وتوسيع نطاق الانتفاع به وتيسير وصوله إلى طالبه في الداخل والخارج.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير