المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكمة القرن : الحكم على مبارك والعادلي بالسجن المؤبد


يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 11:34 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

جنايات القاهرة تصدرحكما تاريخيا على مبارك والعادلى بالسجن المؤبد

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201225185726.jpg

قضت جنايات القاهرة بالسجن المؤبد على الرئيس المخلوع مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى.

وسنوافيكم بالتفاصيل..

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:09 PM
فرحة وغضب واشتباكات بين مؤيدى ومعارضى مبارك بعد الحكم

سادت حالة من الفرحة العارمة لدى أهالى الشهداء بعد سماعهم الحكم على الرئيس السابق مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى بالسجن المؤبد، وأطلقوا الصواريخ والشماريخ فى الهواء ورددوا هتافات الله أكبر والنصر للشهداء.

وسادت حالة من الغضب والبكاء بين أنصار مبارك ورددوا هتافات ضد المجلس العسكرى، ونشبت اشتباكات بين المدعين بالحق المدنى وقوات الأمن، ورشق مؤيدو مبارك وسائل الإعلام وقوات الأمن بالحجارة، ورددوا هتافات ضد المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، بينما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول مؤيدى مبارك، وفصلت بينهم وبين أهالى الشهداء.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:11 PM
المؤبد لمبارك والعادلي.. وإسقاط تهم علاء وجمال

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد للرئيس السابق حسني مبارك، وحبيب العادلي، وإلزامها بالمصاريف الجنائية، والبراءة لأحمد رمزي، وعدلي فايد، وحسن عبدالرحمن، وإسماعيل الشاعر، وأسامة المراسي، وعمر عفيفي.

كما قضت بإنقضاء الدعوى ضد نجلي الرئسي السابق علاء وجمال مبارك، وسقوط التهم الموجهة ضدهما.

وكانت وقائع الجلسة قد بدأت صباح السبت، بوصول المتهمين، لمقر المحاكمة بأكاديمة الشرطة، وكان جمال وعلاء مبارك، وحبيب العادلي، اول الحاضرين، ثم وصل مساعدو العادلي، فيما وصل مبارك، في حوالي التاسعة والربع، وظهر مرتديَا تريننج بني اللون.
وفور ظهور علاء وجمال مبارك داخل القفص، انتاب أهالي الشهداء حالة من الغضب، والهياج، بعدها دخل مبارك، مرتديًا نظارة شمس، وتريننج بني اللون، بعدها دخل القاضي احمد رفعت وسط هدوء القاعة، وبدأ كلامه بآية قرآنية، وهدد بغنهاء الجلسة حالة عدم الالتزام بالهدوء.
وقام القاضي بإثبات حضور المتهمين بالنداء عليهم، وكان ردود جميع المتهمين أفندم، ما عدا مبارك والذي رد بـموجود.
وبدأ رفعت المحكمة بالإثناء على ثورة 25 يناير، واصفًا فترة حُكم مبارك بالسوداء، وموجهًا التحية لشهداء الثورة، وللشعب الذي ثار في مواجهة الظلم، طالبًا الحرية، والمساواة، والعدل، والآدمية، منادين: سلمية سلمية، في حين كانت بطونهم خاوية، منادين:إرحمونا يرحمكم الله.
وتابع: بضياء الثورة وخروج المتظاهرين السلميين، متجهين إلى ميدان التحرير طالبينعدالة، وحرية وديمقراطية، في وجه من ارتكبوا عظائم الإثم دون حسيب، بعد أن عمت قلوبهم، وطال فسادهم.
وأكد أن هيئة المحكمة طبقت صحيح أحكام القانون، والشرع، من اجل إعطاء الحق لأصحابه، من سالبه سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، وأن الهيئة أصرت أن تكون المحاكمة عادلة، وطاهرة، بإعطاء جميع الأطراف حقوقهم في الدفاع والإدعاء.
وقال رفعت إن عددًا من الشهود، بعضهم مدح على شهادته، وبعضهم اتهم بالشهادة الزور، ما جعل المحكمة لا تعول كثيرًا على شهادة الشهود.

وبصدور الحكم أسدل الستار على القضية، والتى واجه فيها المتهمون حسني مبارك، ونجليه جمال، وعلاء، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال حسين سالم، في تهم تهم قتل، والتحريض على قتل متظاهرين سلميين خلال ثورة يناير، والتربح والإضرار العمدي بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:13 PM
اشتباكات بين أنصار مبارك والإعلاميين داخل قاعة المحكمة

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620122103836.jpg
أحد المصابين داخل قاعة المحكمة

سادت حالة من الاستياء الشديد وردود الفعل الغاضبة واشتباكات بالأيدى بين أنصار الرئيس مبارك والمحامين والإعلاميين داخل قاعة المحكمة فور نطق المستشار أحمد رفعت بالحكم على مبارك وابنيه والمتهمين فى قضية محاكمة القرن، حيث سالت دماء أحد الإعلاميين بعد هجوم أنصار مبارك عليهم.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:16 PM
غضب بالتحرير بعد الحكم بالبراءة على مساعدى "العادلى" وعلاء وجمال

شهد ميدان التحرير تجمع عدد كبير من المارة أمام مجمع التحرير، واستمعوا للمحاكمة والنطق بالحكم عن طريق مكبرات الصوت الخاصة بإحدى سيارات الأجرة، والذين انتابتهم حالة من الغضب للحكم على مبارك بالمؤبد وليس الإعدام.
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620121124747.jpg


فيما اختلف المتواجدون بالميدان حول الحكم على مساعدى حبيب العدلى بالبراءة، حيث رأى عدد كبير منهم ضرورة الحكم عليهم بالإعدام لاشتراكهم مع "العادلى" فى قتل متظاهرى التحرير.

ويتواجد عدد كبير من كاميرات وسائل الإعلام المختلفة لرصد ردود الأفعال المختلفة للمتظاهرين بميدان التحرير.

وكانت قد سيطرت حالة من الصمت والترقب على عدد كبير من مرتادى منطقة وسط البلد وميدان التحرير، والذين حرصوا على مشاهدة حكم المحكمة على الرئيس المخلوع ونجليه ووزير داخليته ومعاونيه فى قضايا قتل المتظاهرين والفساد، على شاشات التلفزيون بمقاهى ميدان التحرير والشوارع المحيطة والتى شهدت إقبالا كثيفا من قبل المواطنين.

فيما كسر حالة الصمت، هتاف أحد المشاهدين " الله أكبر الله أكبر " بعد نطق القاضى بالحكم المؤبد على المخلوع، فيما غضب معظم المتواجدين على مقاهى التحرير بعد الحكم على مساعدى العادلى بالبراءة فيما حرص أصحاب المحال والمارة على الاستماع للمحاكمة عبر الراديو.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:20 PM
حالات إغماء لأنصار مبارك وتمزيق علم مصر فور صدور الحكم

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201115104613.jpg
مؤيدي مبارك

سقط عدد من مؤيدى مبارك مغشياً عليهم، وأصيبوا بحالات إغماء كثيرة، وتعالت الصرخات والأصوات، وقاموا بتمزيق علم مصر، اعتراضاً على حكم المستشار أحمد رفعت بالمؤبد على الرئيس السابق مبارك، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية محاكمة القرن، لاتهامه بقتل المتظاهرين.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:23 PM
والدة أول شهيد فى الثورة بالسويس: راضية بالحكم على مبارك
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620122104934.jpg
محاكمة مبارك

قالت كوثر زكى والدة أول شهيد بالثورة فى السويس، إنها راضية تماما عن الحكم بحبس حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى 25 عاما، وقالت، إن ذلك هم حكم الله أن يذل مبارك بدلا أن يحصل على إعدام ويرتاح.

وأضافت لـ "اليوم السابع" شعرت بالراحة اليوم، وأن دماء الشهيد مصطفى لم تذهب هدرا، وأطالب بالجميع الصبر فسوف نلاحق مبارك وجميع قيادات الداخلية بقضايا أخرى، ولكن أنا بشكل عام سعيدة بقرار المحكمة وراضية عنه.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:24 PM
مصدر أمنى: سيتم نقل مبارك مرة أخرى إلى المركز الطبى العالمى

أكد مصدر أمنى مسئول، أنه سيتم نقل الرئيس السابق حسنى مبارك مرة أخرى إلى المركز الطبى العالمى على طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى.

وأوضح المصدر الأمنى، أن النيابة ستحدد، عقب استلامها حكم محكمة جنايات شمال القاهرة على الرئيس السابق حسنى مبارك، مدى إمكانية نقله إلى مستشفى سجن طره.

وأضاف المصدر الأمنى أن مستشفى سجن طره أصبح جاهزاً لاستقبال الرئيس السابق، وذلك بعد تجديده وتطوير غرفة العناية الفائقة به وتجهيزها بكافة المستلزمات الطبية.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، قضت اليوم على مبارك ووزير داخليته العادلى بالسجن المؤبد فى قضايا قتل المتظاهرين.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 12:32 PM
ألعاب نارية بعد الحكم علي مبارك.. وبكاء بعد براءة بقية المتهمين
http://productnews.link.net/general/news/02-06-2012/n/sdf_L_20126210521_s4.jpg

شهدت البوابة رقم 8 من أكاديمية الشرطة، اطلاق العاب نارية وسط صيحات الفرح وإطلاق الزغاريد من قبل اهالى الشهداء و معارضى مبارك، بعد نطق رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة المستشار أحمد رفعت، بالسجن المؤبد على الرئيس السابق ''مبارك'' ووزير الداخلية السابق، حبيب العادلى، فى قضية قتل المتظاهرين.
وبعد لحظات من الفرح والبهجة للحكم علي مبارك، تحول الفرح والزغاريد إلي حزن وبكاء بعد الحكم ببراءة جميع المتهمين الأخرين من أعوان حبيب العادلي.
كانت البوابة رقم 8 قد شهدت تواجد مكثف من مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق منذ الصباح لحضورجلسة النطق بالحكم فى قضية قتل المتظاهرين هو ونجلاه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، و6 من معاونيه.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:04 PM
إغماء سوزان مبارك بعد النطق بالحكم
http://productnews.link.net/general/news/02-06-2012/n/ff_20126211232_s4.jpg

ذكرت قناة العربية أن سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق، قد أغشي عليها بعد سماع النطق بالحكم، والذي أدان مبارك بالحكم المؤبد في قضية قتل المتظاهرين.
وكانت سوزان مبارك قد رافقت زوجها طوال الفترة الماضية داخل مستشفي الطبي العالمي، حيث يخضع للعلاج هناك.
وكان المستشار أحمد رفعت قد أصدر حكما بالمؤبد لكلا من حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، فيما أصدر الحكم ببراءة المساعدين الستة للعادلي، وانقضاء الدعوى الجنائية ضد علاء وجمال مبارك ورجل الأعمال حسين سالم المحتجز في أسبانيا.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:08 PM
النائب العام يأمر بنقل مبارك إلى مستشفى «طرة» لقضاء عقوبته بها

http://productnews.link.net/AlmasryAlyoum/ar/02-06-2012/L_020612093122.jpg

أمر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، بنقل الرئيس السابق حسني مبارك، والمُدان بارتكاب جريمة الاشتراك في قتل المتظاهرين، إلى مستشفى سجن طرة ليقضي بها عقوبة السجن المؤبد.
وكانت مصادر أمنية أكدت أن مبارك في طريقه إلى سجن طرة، تنفيذا لقرار المحكمة بنقله إلى المستشفى الملحق بالسجن، بعد تجهيزه لاستقبال المخلوع منذ 4 أشهر.
يشار إلى أن المصري اليوم نشرت مؤخرا تفاصيل تفقد وفد من القوات الجوية للسجن، ومهبط الطائرات، المخصص لنزول طائرة الرئيس المخلوع.
وكانت الأنباء تضاربت حول مبارك، بعد إدانته، بين نقله إلى مستشفى سجن مزرعة طرة، أو عودته إلى المركز الطبي العالمي الذي قضى فيه فترة حبسه احتياطيًا على ذمة القضية.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني تأكيده بأن مبارك سيعود إلى المركز الطبي العالمي، الذي كان يقضي فيه فترة حبسه احتياطيًا.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:10 PM
طائرة المخلوع تصل لسجن مزرعة طرة

أكدت مصادر بمصلحة السجون أن طائرة الرئيس السابق حسنى مبارك وصلت إلى مستشفى سجن المزرعة بمنطقة المركزية لسجون طرة، فى الوقت الذى تم فيه إعلان حالة التأهب القصوى داخل مستشفى السجن التى تم تزويدها مؤخرا بأحدث الأجهزة الطيبة اللازمة لرعاية الرئيس المخلوع، نظرا لتردى حالته الصحية.

أضافت المصادر نفسها، أنهم فى انتظار ورود قرار النيابة العامة بشأن الإفراج عن مساعدى وزير الداخلية الأربعة الكبار اللواء عدلى فايد مدير مصلحة الأمن العام، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء عبد الرحمن يوسف رئيس جهاز أمن الدولة المنحل، واللواء أحمد رمزى رئيس قوات الأمن المركزى، ما لم يكونوا محبوسين أو مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:32 PM
'الحفناوى': الحكم سيُخفف على مبارك.. وحسين سالم أخرج لنا لسانه

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s112009713638.jpg

قالت كريمة الحفناوى، الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، إنه على الشعب المصرى النزول للدفاع عن ثورته بعد انتهاء التعامل بينهم وبين النظام، وبين من يديرون العملية الانتخابية الآن، وعلى رأسهم المجلس العسكرى.

وأضافت الأمين العام للحزب فى تصريحات لـ'اليوم السابع'، تعليقاً على الحكم على مبارك بالسجن المؤبد، أن هذه القضية هى قضية 'الآيات'، وهذا لا يعنى أننا نلقى اللوم على رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت؛ لأن قضايا الجنايات تتعامل مع الأدلة التى نجح النظام السابق وعلى رأسه المجلس العسكرى فى تدميرها عبر حرق ملفات أمن الدولة، وإخفاء كل الأدلة، فالقاضى لم تكن لديه الأوراق الخاصة بأوامر قطع الاتصالات، مشيرة إلى أن الحكم سوف يخفف عن مبارك فى الاستئناف؛ لأنه رجل كبير فى السن، فى حين يقوم حسين سالم بإخراج لسانه لنا بعد انقضاء الدعوة بالنسبة له، ليؤكد للشعب أن من نهبوا أموال مصر هم الأذكياء.

وتساءلت الحفناوى: لماذا لم يحصل القاتل الرئيسى فى القضية 'حبيب العادلى' على الإعدام، وكيف تتم تبرأة مساعديه، فهذه القضايا تم تسويتها بتواطؤ من رجال النظام السابق، حيث حرص المجلس العسكرى على إزالة مبارك، والإبقاء على بقية النظام، دون محاكمات حقيقية بإفساد وإخفاء الأدلة، مبدية اندهاشها من أن ذلك يعنى أن الشهداء قتلوا أنفسهم، ولم تكن هناك قناصة.

ووجهت الحفناوى رسالتها إلى أمهات الشهداء قائلة لهم: اخرجوا لتأخذوا حق أولادكم بطريقة سلمية، فالنظام لم يسقط بعد، ويجب أن تكون هناك محكمة ثورية تعاقب على الجرائم السياسية، مشيرة إلى أن البديل هو محكمة ثورية سياسية للإطاحة بالنظام، مشيرة إلى أن استمرار اللعبة بهذه الطريقة سيعيد إنتاج نظام مبارك فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:33 PM
عبد القدوس: براءة مساعدى العادلى حكم غير متوازن وأرفض محاكم الثورة

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s1201223134426.jpg

قال الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، وكيل نقابة الصحفيين، إن الحكم على الرئيس السابق كان حكماً جيداً، لافتاً إلى أن حكم المحكمة ببراءة كل من أحمد رمزى وعدلى فايد وحسن عبد الرحمن وإسماعيل الشاعر وأسامة المراسى وعمر الفرماوى، مساعدى وزير الداخلية الأسبق، من الاتهامات التى وردت بأمر الإحالة، أمر غريب وغير مفهوم، واصفاً الحكم ببراءتهم بأنه حكم غير متوازن.

وأشار عبد القدوس فى تصريحات خاصة لـ'اليوم السابع'، إلى أن تبرئة مساعدى وزير الداخلية الأسبق فى قضايا قتل الثوار، تم التمهيد له من قبل عن طريق تبرئة الضباط المتهمين فى قتل المتظاهرين، مؤكداً أنه مع القضاء الطبيعى، رافضاً اللجوء إلى المحاكم الثورية، التى حدثت عام 1952.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:35 PM
أيمن نور: الحكم على مبارك هزيل وسأدعم مرسى فى الإعادة

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s520121205212.jpg

وصف الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة الأحكام التى صدرت فى قضية مبارك والعادلى و6 من مساعديه المتهمين فيها بقتل الثوار بأنها أحكام هزيلة.

وأضاف نور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى 'تويتر' بعد صدور هذه الأحكام الهزيلة أعلن أنى شخصيا أدعم الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات الرئاسة أمام المرشح أحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى عهد المخلوع مبارك.

وأوضح نور أنهم سيناقشون الأمر فى اجتماع الهيئة العليا اليوم مختتما كلامه بعبارة 'حسبنا الله ونعم الوكيل'.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:36 PM
'الشعبية للدستور': الحكم مُسيس ويؤكد انتصار الثورة المضادة

أعربت اللجنة الشعبية للدستور عن استنكارها للحكم الصادر بحق الرئيس مبارك وابنيه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه، واصفة إياه بالمُسيس والذى يضرب قيمة العدالة فى مقتل، ويؤكد أن مثل هذه المحاكمات لم تكن سوى مسرحية هزلية ارتدت زى القانون.

وقال محمود عبد الرحيم المنسق العام للجنة الشعبية للدستور، فى تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن مثل هذا الحكم ومجريات المحاكمة من بداياتها وحتى نهايتها لم تكن سوى جزء من لعبة الخداع الاستراتيجى التى مارسها المجلس العسكرى لضرب الثورة وحماية نظام مبارك ورموزه، مشيرا إلى أن هذا الحكم المترافق مع وجود أقرب المقربين لمبارك فى السباق الرئاسى يرسل برسالة مفادها أن الثورة المضادة تعلن أنها قد انتصرت، وأنها تخرج لسانها للثوار دون خوف ولا استحياء.

واعتبر عبد الرحيم أن مثل هذه الممارسات المتكررة المنحازة للسطة من قبل القضاة، تؤكد حتمية التطهير العاجل للقضاء، لضمان استقلاله وإحقاق العدل ورد الحقوق إلى أهلها.

ودعا عبد الرحيم إلى مواصلة الضغط الشعبى، لإقالة النائب العام التى قادت تحقيقاته والتقاعس عن إتخاذ إجراءات حازمة ضد الذين قاموا بتوجيه التحقيقات أو رفض التعاون وتقديم أدلة الاتهام، كما دعا إلى محاكمة شعبية وبرلمانية تقتص لحقوق الشهداء ولحقوق الشعب المهدرة على يد نظام فاسد مستبد لا يمكن لأحد أن ينكرها أو يتغافل عن جرائمه خلال ثلاثين عاما، فضلا عن وضع قائمة سوداء باسم القضاة المرتبطين بنظام مبارك والذين يوفرون له غطاء قانونيا.

وأكد أن الصمت على مثل هذه المواقف هو تصفية للثورة، وتسليم بعودة النظام القديم بكل فساده واستبداده، ولا يجوز التحجج بالديمقراطية والقانون فى ضرب الديمقراطية والقانون، وإضاعة الحقوق وحماية القتلة والمفسدين.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:38 PM
ممدوح إسماعيل: بعد حكم مبارك الدولة موجهة لشفيق وعلى مرسى الانسحاب

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s620112115132.jpg

قال المحامى الإسلامى ممدوح إسماعيل وعضو مجلس الشعب، إن الحكم الصادر فى قضية مبارك والعادلى هو حكم سياسى طعن العدل فى مقتل، مشيرا إلى أنه كان يتوقع شخصيا أن تصدر هذه الدائرة أحكام رادعة وأنها سوف تعيدنا إلى المربع صفر.
وأضاف إسماعيل فى تصريحات لـ'اليوم السابع' أنه تأكد من أن مؤسسات الدولة تسعى جميعا لعودة شفيق إلى الحكم عبر جولة الإعادة فى انتخابات رئاسة الجمهورية، مطالبا الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين بالانسحاب من سباق انتخابات رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن انسحابه سيكون كشفا لهذه المؤسسات.
وأكد إسماعيل أن القوى الثورية والسياسية لم يعد أمامها الآن سوى العودة إلى ميدان التحرير بعد التناقض القانونى الكبير فى الحكم فى هذه القضية، قائلا: 'حسبى الله ونعم الوكيل'.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:39 PM
مظاهرات حاشدة فى ميدان الأربعين بالسويس احتجاجاً على مؤبد 'مبارك'
http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s6201221114.jpg

نظمت القوى السياسية والائتلافات الشبابية بالسويس مظاهرات حاشدة فى ميدان الأربعين، احتجاجاً على الحكم الصادر بحق مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه، وقام المتظاهرون بإغلاق مداخل ومخارج الميدان.

وقالت ياسمين سمير، المتحدث الإعلامى باسم حركة 6 إبريل السويس، إن أعضاء الحركة انضموا للمظاهرات بميدان الأربعين للتنديد بالحكم الذى صدر صباح اليوم الخاص بمبارك ونجليه والعدلى ومساعديه، وأكدت أنهم قرروا الاستمرار فى الشارع والتظاهر مع جميع الحركات السياسية والحزبية.

وأوضح إسلام مصدق، المتحدث باسم تكتل شباب السويس، أن الشباب فى ميدان الأربعين قاموا بغلق الميدان احتجاجاً على القرار، وحالياً جميع الحركات الثورية تتجمع بالميدان.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:41 PM
أسماء محفوظ: سنأخذ حقنا بأيدينا وسنعود للشوارع والميادين

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_smal820111412301.jpg

قالت الناشطة السياسية أسماء محفوظ عقب سماعها الحكم ببراءة معاونى العادلى وابنى مبارك ' لن نسكت على هذا الظلم وسننزل للشوارع والميادين تانى، ولن نتركهم وحناخد حقنا بأيدينا'.

وأوضحت محفوظ فى تصريح 'لليوم السابع' أن الحكم بالسجن المؤبد لمبارك حكم شكلى وسيخرج من السجن هو وحبيب العادلى وهم عايشين فى سجون 5 نجوم ولا أحد يعلم إن كانا يقبعان فى السجن أم لا.

وانتقدت محفوظ صدور حكم بالبراءة لمعاونى العادلى ونجلى مبارك لعدم كفاية الأدلة متسائلة ما الدليل الذى يريده القاضى بعد سقوط مئات الشهداء فى الشوارع وكل الأدلة مصورة أمام العالم بالصوت والصورة، ورجال الأمن يقتلون المتظاهرين السلميين فى الشوارع.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:43 PM
النائب العام يقرر استمرار حبس علاء وجمال على ذمة قضية تلاعب البورصة

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_smal820113101254.jpg

قال التليفزيون المصرى إن النائب العام أمر باستمرار حبس نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك على ذمة قضية تلاعب فى البورصة، رغم صدور حكم اليوم السبت بانقضاء الدعوى الجنائية ضدهما فى اتهامات بالفساد.

وكان علاء وجمال نجلا الرئيس قدما لمحاكمة جنائية قبل أيام عن اتهامات بالتلاعب فى البورصة والتربح من صفقة لبيع أحد البنوك المصرية.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:44 PM
وكيل 'المحامين': الحكم 'سياسى' والرئيس القادم سيعفو عن مبارك

وصف فتحى تميم، وكيل مجلس نقابة المحامين، الحكم على الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه، بأنه حكم ركيك وسياسى.

وقال 'تميم' فى تصريح خاص لـ'اليوم السابع'، إن الحكم عاقب رأس النظام، وأبقى على جسده، وهى ذات النتيجة التى نراها على الأرض الآن، ويمكن أن يؤتى برئيس مصنوع، بحيث يتبع هذا النظام، ويؤكد تلك النظرية، ويصدر عفواً صحياً عن 'مبارك'، وآخر عن 'العادلى'، حتى تجهض الثورة تماماً، وتفرغ من كل آثارها، مضيفاً 'يبدو أن المسرح يعد عمداً مع سبق الإصرار، ولكن الشعب لن يقبل إطلاقاً بتلك النتيجة.

وأشار تميم إلى أن السيناريو يمكن أن يكون مقصوداً به أن تدخل البلد فى فوضى كبيرة فور النطق بالحكم، بحيث يباح للعسكر أن يستمر فى سدة الحكم فترة أخرى، ويبررون ذلك لأنفسهم، موضحا أن أسوأ ما فى الحكم توقيته ولغته وصياغته، وغياب المنطق القانونى، وأهم مشاكله تبرئة حسين سالم غيابياً، الأمر الذى يستحيل معه عودة المليارات التى نهبها من مصر وهربها للخارج.


وقال وكيل 'المحامين' إن الحكم جاء فى قمة السوء فى توقيته، مشيرا إلى أنه طلب أكثر من مرة قبل الحكم أن يراعى التوقيت، وأنه طالب أمس، الجمعة، بأن يفتح باب المرافعة فى الدعوى لأى سبب من الأسباب؛ لأن مصر الآن ليست بحاجة إلى هزة سياسية بقوة 10 ريختر، بحسب وصفه، والتى أحدثها الحكم الآن، وكان أصدق رد فعل طبيعى عليه ما هتف به الحاضرون 'الشعب يريد تطهير القضاء' و'باطل'.

وأضاف، أن الحكم تتناقض مقدماته مع نتائجه، كما أن انقضاء الدعوى الجنائية بمضى 10 سنوات بالنسبة للاتهامات التى تتعلق بالمال العام، مردود عليه بثبوت العلم والقدرة على تحريك الدعوى، وعدم وجود مانع من تحريكها، ومحامى المتهمين لم يدفعوا بانقضاء الدعوى، مشيرا إلى أن الحكم كان ركيكاً، ليس فى اللغة التى تليت بها المقدمة والمؤخرة فقط، ولم يكن به مخالفات لقواعد النحو فقط بشكل فج، وإنما كان ركيكاً باستنتاجه ووصوله إلى النتائج التى انتهى إليها، فجاء مضطربا متناقضا.

وتساءل وكيل 'المحامين' قائلا: هل حرض 'مبارك' و'العادلى' الجنود والضباط مباشرة دون أن يستعين بقيادات الداخلية، التى كانت قائمة على تنفيذ تعليماته وسياساته، وهى التى قد تصل مباشرة بالفاعلين الأصليين الذين قال عنهم القاضى إنهم مجهولون؟، أم أن 'مبارك' و'العادلى' كانا مع الجنود وقت إطلاق النار، فكيف يدين هؤلاء ويبرئ أولئك؟.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:45 PM
مسيرة من التحرير لوسط البلد.. وإغلاق الميدان والمحلات التجارية

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s620122121641.jpg

انطلق أكثر من 50 متظاهرًا فى مسيرة من ميدان التحرير باتجاه شوارع وسط البلد مرورا بميدان طلعت حرب وسط حالة من الغضب الشديد، تعبيرا عن رفضهم للأحكام الصادرة ضد الرئيس المخلوع ونجليه ووزير داخليته ومساعديه.

وفور مرور المسيرة بشارع طلعت حرب، أغلقت عدد من المحال التجارية أبوابها، فيما تشهد الحالة المرورية ارتباكا حادا.

وردد المتظاهرون هتافات 'الشعب يريد تطهير القضاء، المرة دى بجد مش هنسيبها لحد، مسرحية مسرحية المحاكمة هزلية، يا نجيب حقهم يا نموت زيهم'، فيما أغلق المتظاهرون المتواجدون بالميدان الطريق بشارع طلعت حرب والشارع المؤدى إلى كوبرى قصر النيل وأحد اتجاهى شارع عبد النعم رياض، فيما يقوم البعض بإغلاق جميع مداخل ومخارج الميدان.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:48 PM
أنصار مبارك: الحكم مخالف للقانون وهدفه إرضاء بعض القوى السياسية

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s620122114955.jpg

أكد أنصار الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، أن الحكم الذى صدر ضده اليوم فى قضية قتل المتظاهرين هو حكم سياسى وليس قانونيا، وهدفه إرضاء القوى السياسية والشعبية، مبررين ذلك ببراءة كافة مساعدى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وابنى الرئيس المخلوع.

ووجه أنصاره رسالة له عقب النطق بالحكم قائلين 'يا جبل ما يهزك ريح وستظل شامخا كالهرم'، وقدموا له التهنئة لبراءته فى قضايا التربح والفساد المالى، معلنين فى الوقت ذاته استمرار تأييدهم ودعمهم له والطعن على الحكم الذى صدر ضده.

وعلى الجانب الآخر، أعلن سمير عبد العزيز، منسق ائتلاف مصطفى محمود 'أبناء مبارك' أنهم لن يتوقفوا عند هذا الحكم بل سيتقدمون بالطعن عليه، وسيلجأون لتصعيد الأمر، مشيرا إلى أن هناك حالة من الغضب الشديد تنتاب مؤيدى الرئيس السابق من مختلف المحافظات.

وأوضح عبد العزيز أن مؤيدى الرئيس السابق تحركوا من محيط أكاديمية الشرطة عقب انتهاء جلسة النطق بالحكم مباشرة، وذلك لمنع الاشتباك مع أهالى الشهداء حتى لا يظهر أنصار الرئيس السابق بلطجية كما يصورهم الكثير، على حد قوله.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:51 PM
متظاهرو التحرير يهتفون أمام 'القضاء العالى' الشعب يريد تطهير القضاء
http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s5201229145055.jpg

وصلت مسيرة التحرير إلى دار القضاء العالى؛ للتعبير عن غضبهم من الحكم بالمؤبد الصادر ضد الرئيس المخلوع، ووزير داخليته حبيب العادلى، وبراءة نجليه ومساعدى الوزير.

وفور وصول المسيرة أغلق الأمن المسئول عن تأمين المبنى بوابة محكمة النقض، فيما ردد المتظاهرون من على سلالم مبنى دار القضاء العالى 'الشعب يريد تطهير القضاء، الشعب يريد إعدام المخلوع، هنفضل ثورجية لحد ما نوصل للحرية'.

كان العشرات من المتظاهرين قد نظموا مسيرة من ميدان التحرير إلى دار القضاء العالى، مروراً بشوارع منطقة وسط البلد، وخلال مرور المسيرة بشارع طلعت حرب، تصادف مرور سيارة أمن المركزى، فحاول عدد من المتظاهرين الاعتداء عليها، فتدخل البعض مرددين 'سلمية سلمية'، وشكلوا حواجز بشرية للفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن المسئولة عن تأمين دار القضاء العالى.

ولوح الناشط جورج إسحاق بعلامة النصر، أثناء مروره بشارع طلعت حرب، فى حين أدى مرور المسيرة بشوارع وسط البلد إلى ارتباك الحالة المرورية.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:53 PM
أهالى الشهداء والمصابين يعترضون على الحكم ويصفونه بنكسة 67 الثانية

http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s120122123225.jpg

اعترض أهالى أسر الشهداء والمصابين على الحكم الصادر اليوم السبت، من المستشار أحمد رفعت ببراءة مساعدى العادلى ونجل المخلوع حسنى مبارك، واصفينه بنكسة يونيو الثانية، معتبرين أن الحكم بالمؤبد على مبارك يعنى براءته.

وقال رمضان عبد الغنى أحد المصابين وعضو مجلس إدارة المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن الحكم بالمؤبد على الرئيس المخلوع حسنى مبارك تعنى براءته، وذلك من خلال الإجراءات التى سيتبعها من استشكال ونقض على الحكم، كما أن براءة معاونى العادلى وجمال وعلاء مبارك تعنى عدم عودة الأموال المهربة من الخارج، ومن المتوقع أن يتم اتهام جهاز الكسب غير المشروع بالكذب على هؤلاء.

وأضاف رمضان فى تصريح لـ'اليوم السابع'، أن براءة حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق تعنى أنه من المحتمل أن يتقلد مناصب أخرى ومنها وزير الداخلية القادم، وكذلك من المتوقع أن يتقلد إسماعيل الشاعر رئيس وزراء مصر فى الفترة المقبلة، وأضاف قائلا: 'الشعب المصرى يا رحمن يا رحيم عليه، وحسبى الله ونعم الوكيل فى القضاء المصرى'، مشيرا إلى أن المستشار أحمد رفعت حكم على أحد المواطنين بالسجن 11 عاما نتيجة لتعاطيه سيجارة حشيش، لافتا إلى أن هذا الحكم لا يرضى أحد من الشعب المصرى.

ومن جانبها قالت أم الشهيد محمد مصطفى إن دماء الشهداء لا يقابلها إلا القصاص من هؤلاء، وعلى رأسهم مبارك والعادلى وجمال وعلاء مبارك وأن ذلك الحكم غير عادل وسيعمل على إثارة البلبلة داخل الشارع المصرى، ومن المتوقع أن تقوم ثورة أخرى لتطهير القضاء، مؤكدة أنها هى ومجموعة من أسر الشهداء سيتوجهون إلى ميدان التحرير للمطالبة بالقصاص.

فيما أكد محمد فؤاد أحد المصابين فى جمعة الغضب، أن الحكم كان متوقعا من قبل، واصفا إياه بالصدمة على كافة أطراف الشعب المصرى، مشيرا إلى أن سيتم تنظيم مسيرة من أمام مقر أكاديمية الشرطة إلى ميدان التحرير اعتراضا على الحكم.

يقيني بالله يقيني
06-02-2012, 01:57 PM
حملة 'مرسى': سنعيد محاكمة كل من أجرم بحق الوطن
http://productnews.link.net/youm7/02-06-2012/L_s5201226124055.jpg

قال الدكتور أحمد عبد العاطى، منسق حملة الدكتور محمد مرسى المرشح للانتخابات الرئاسية عن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، فى تعقيبه على حكم محكمة جنايات القاهرة بالمؤبد على الرئيس السابق حسنى مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، 'لن تضيع دماء شهدائنا، وسنعمل كمصريين على القصاص العادل وإعادة محاكمة كل من أجرم بحق الوطن، فحكم اليوم صادم للشعب الذى لم يعد يسكت عن حقوقه'.

نوال منعم
06-04-2012, 12:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد واله الطيبين
احسنت اخي الغالي
وفقك الله
بارك الله فيك
رحم الله والديك
ماعليك الى العافيه
انشاء الله ترجعي بسلامه
جعلها الله في ميزاان حسناتك
جعلك الله من خدام أهل البيت
تحياتي