المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليونية غدا بالتحرير‏..‏ ومسيرتان لصباحي وأبوالفتوح‏..‏ واعتصامات بالمحافظات


يقيني بالله يقيني
06-04-2012, 02:03 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

مليونية غدا بالتحرير‏..‏ ومسيرتان لصباحي وأبوالفتوح‏..‏ واعتصامات بالمحافظات


تصاعدت حركة الاحتجاجات الجماهيرية المطالبة بإعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه‏,‏ ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي ومساعديه‏,‏ ودعت ائتلافات شباب الثورة إلي مليونية غدا بميدان التحرير‏.
تضم كل القوي الثورية والسياسية تحت شعار يد واحدة رافعة أعلام مصر فقط, وستخرج مسيرتان إلي التحرير, الأولي من مسجد الفتح بقيادة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح, والثانية من إمبابة بقيادة حمدين صباحي.

وشهد ميدان التحرير عدة مظاهرات أمس, واستمر الاعتصام بالجزيرة الوسطي, مع إغلاق منافذ الميدان, وانتشرت حلقات النقاش التي أجمعت علي ضرورة تشكيل مجلس رئاسي مدني من حمدين صباحي, وعبدالمنعم أبوالفتوح, ومحمد مرسي, وتكليف وزارة ائتلافية برئاسة الدكتور محمد البرادعي بإدارة المرحلة الانتقالية.

ونظم نحو ثلاثة آلاف متظاهر مسيرة حاشدة إلي دار القضاء العالي, مطالبين بتطهير القضاء, وحاول بعض المتظاهرين اقتحام المبني, لكن الأمن منعهم, كما استمرت المظاهرات في معظم المحافظات, وأقام بعض المتظاهرين خياما للاعتصام بميدان الثورة بالدقهلية, وميدان الساعة بدمنهور, وفي وسط العريش, واعتصامات مفتوحة في دمياط والسويس.

ومن جانبه, أعلن المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع أنه ستتم إحالة الرئيس السابق ونجليه إلي الجنايات خلال أيام بتهمة تحقيق كسب غير مشروع. موضحا أنه ينتظر التقرير النهائي حول ثروتهم بالخارج خلال أيام.

وأضاف أن علاء وجمال محبوسان علي ذمة هذه التحقيقات, وأنهما وزوجتيهما وأبناءهما ممنوعون من السفر, ومتحفظ علي أموالهم, بعد ثبوت تحقيقهما ثروات طائلة استغلالا لنفوذ والدهما.وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس السابق تسلم بالفعل أمس البدلة الزرقاء, وقام مسئولو مصلحة السجون بتصويره وإعطائه رقما شأنه شأن أي نزيل آخر.

وحول ما تردد عن طلب علاء وجمال مبارك المودعين بسجن ملحق المزرعة بمنطقة سجون طرة نقلهما إلي سجن المزرعة حتي يكونا بجوار والدهما, قال مصدر أمني: إن جمال وعلاء لم يطلبا نقلهما إلي سجن المزرعة مع والدهما, مشيرا إلي أنه لا يجوز نقلهما إلي سجن المزرعة وفقا للوائح مصلحة السجون التي تنص علي حبس المحبوسين احتياطيا في أماكن منفصلة عن المحكوم عليهم, وهو ما ينطبق علي حالتهما.
في الوقت نفسه, تم الإفراج أمس عن خمسة من مساعدي وزير الداخلية الأسبق, ولم يبق في السجن سوي اللواء حسن عبدالرحمن مدير جهاز أمن الدولة المنحل, مع استمرار منعهم من السفر.

وفي جلسة غاضبة, تعهد مجلس الشعب أمس بالعمل علي استمرار الثورة وتحقيق جميع أهدافها والقصاص العادل للشهداء والمصابين.وشن الدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس هجوما كاسحا علي الحكومة والأجهزة التنفيذية لتقصيرها في تقديم الأدلة التي تدين مبارك ونجليه, والعادلي ومساعديه. وضرورة محاكمة المسئولين عن إتلاف أدلة الاتهام.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير