المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع 6‏ مسلحين للقاعدة في هجوم علي زنجبار باليمن


يقيني بالله يقيني
06-04-2012, 02:12 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

مصرع 6‏ مسلحين للقاعدة في هجوم علي زنجبار باليمن

عزز الجيش اليمني قواته المتواجدة في محافظة أبين للإسراع في حسم المواجهات العسكرية مع جماعة أنصار الشريعة الموالية للقاعدة‏,‏ في الوقت الذي تستمر فيه الإشتباكات المتقطعة وسقوط ضحايا من الجانبين‏.‏
وأكد مصدر عسكري في محور أبين مقتل ستة إرهابيين وإصابة آخرين في مدينة زنجبار صباح أمس في أثناء تصدي القوات المسلحة لهجوم شنته مجاميع من عناصر أنصار الشريعة علي مبني فرع البنك المركزي ومواقع أخري وسط زنجبار في محاولة للسيطرة عليها.

وقالت مصادر يمنية أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه قوات الحرس الجمهوري, التي يقودها العميد أحمد علي صالح النجل الأكبر للرئيس السابق بتطهير مدينة زنجبار, عاصمة محافظة أبين, جنوبي البلاد خلال أيام.

وأكدت مصادر عسكرية أن وحدات إضافية من قوات الحرس الجمهوري توجهت إلي أبين تنفيذا للتوجيهات الرئاسية, لافتة إلي أن قوات الحرس الجمهوري إنتشرت في منطقة شيران جنوب غرب مدينة لودر بمحافظة ابين ضمن الخطة التي يشرف عليها وزير الدفاع محمد ناصر أحمد.

وفي هذه الاثناء تسبب القصف المتواصل علي مدينة جعار واستهداف المسلحين إلي نزوح المئات من أبناء مدينتي جعار و المخزن إلي محافظتي عدن ولحج نتيجة انقطاع التيار الكهربائي والمياه وانتشار أمراض الملاريا بين المواطنين.

وقال مصدر يمني مسئول ـ في تصريحات صحفية له أمس في أبين ـ أن نحو70 أسرة نزحت خلال اليومين الماضيين من جعار الي محافظة عدن خوفا من استهداف المدينة ومن عملية عسكرية متوقعة خلال ايام.

وفي الوقت نفسه كشفت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور عن خطتين إعلامية وتنفيذية للحوار مع شباب الساحات في إطار الإعداد للحوار الوطني, مبينة أن الشباب أبدوا تفهما ولا يوجد بينهم من يرفض الحوار.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير