المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جماعة بوذية تقتل تسعة مسلمين في هجوم على حافلة في ميانمار


يقيني بالله يقيني
06-04-2012, 08:41 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

جماعة بوذية تقتل تسعة مسلمين في هجوم على حافلة في ميانمار

يانجون (رويترز) -
قالت الشرطة يوم الاثنين إن جماعة أهلية بوذية في غرب ميانمار هاجمت حافلة وقتلت تسعة مسلمين في اشد أعمال العنف الطائفي فتكا بالمنطقة منذ تولت حكومة إصلاحية السلطة قبل نحو عام.

وقال سكان وسياسيون إن مجموعة تلقي باللوم على بعض ركاب الحافلة في مقتل امرأة بوذية قبل نحو أسبوع حاصرت الحافلة قرب بلدة تاونجوك في ولاية راخين الغربية مساء الأحد. وكان أحد القتلى يقود سيارة أخرى.

ولم تؤكد الشرطة على الفور تفاصيل الحادث.

وفي حادث منفصل يوم الأحد في سيتوي عاصمة راخين قال شهود عيان إن عشرة اشخاص أصيبوا عندما فتحت شرطة مكافحة الشغب النار لتفريق احتجاج شارك فيه نحو 200 شخص وليست له صلة بحادث الحافلة.

وميانمار إحدى أكثر دول جنوب شرق اسيا من حيث التنوع العرقي وحيث لا يزال التوتر الطائفي والعرقي قائما رغم الاجواء السياسية الجديدة والاصلاحات الواسعة التي قامت بها الحكومة التي يقودها مدني والتي تقول إنها تعطي الأولوية للسلام والوحدة الوطنية منذ حلت محل مجلس عسكري حاكم قبل نحو 15 شهرا.

وفي حادث الحافلة قال كياو مين أحد سكان تاونجوك إن البوذيين غضبوا من تعامل السلطات مع هجوم على امرأة يقول سكان بالمنطقة إنها اغتصبت وقتلت على يد عدة رجال.

وقال عدد من السكان رفضوا الكشف عن اسمائهم إن المسلمين الذين كانوا في الحافلة ليسوا من المنطقة وكانوا في زيارة إلى ولاية راخين. واشاروا إلى أن القتلى ربما ليسوا مرتكبي جريمتي الاغتصاب والقتل المزعومتين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير