المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع ‏19‏ برصاص قوات الأسد‏ .. ‏وجلسة بالأمم المتحدة حول سوريا بمشاركة العربي


يقيني بالله يقيني
06-06-2012, 02:05 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

مصرع ‏19‏ برصاص قوات الأسد‏ .. ‏وجلسة
بالأمم المتحدة حول سوريا بمشاركة العربي


مع استمرار تدهور الوضع الأمني في سوريا أمس ذكرت صحيفة الوطن السورية أن المجموعات المسلحة المتركزة في حمص القديمة ومنطقة الخالدية تعاني من انهيار في المعنويات بعد صراعات دامية دارت بين مجموعات اختلفت علي مال يأتيهم من الخارج
وبعد استسلام عدد من المقاتلين وتسليم سلاحهم للدولة. ونقلت الصحيفة عن مصادرمحلية في حمص أن المجموعات اشتبكت مع بعضها خلال الأيام الأربعة الماضية مما أسفر عن مقتل عدد من قياداتهم وجرح عدد آخر بعد أن اختلفوا علي الحصص المالية ومطالبة البعض منهم بزيادة أجور المقاتلين بعد أن استسلم عدد منهم للدولة.


وقالت المصادر إن عددا من المقاتلين رفض تنفيذ أوامر خارجية بتفجير أبنية منها دينية في حمص القديمة, الأمر الذي أدي إلي تدخل مجموعة أخري لتنفيذ المهمة وقامت بتصفية كل من رفض تنفيذ أوامر التفجير.

وأوضحت المصادر أن الجيش السوري ألقي خلال الساعات الماضية القبض علي عدد كبير من الإرهابيين وقتل عددا منهم بعد أن حاولوا شن هجمات علي أحياء حمص الآمنة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فية جبهة النصرة المتشددة مسئوليتها عن مقتل13 رجلا عثر علي جثثهم وهي مقيدة وبها طلقات نارية في شرق سوريا الشهر الماضي, وهو الحادث الذي ندد بة مراقبو الامم المتحدة ووصفوه بانه مروع ولا يغتفر.

وفي غضون ذلك, أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط6 قتلي أمس علي أيدي قوات نظام بشارالاسد. وقال العقيد مالك الكردي نائب قائد الجيش السوري الحر ـ في تصريح أمس ـ إن مجموعات من الشبيحة هاجمت بلدة( الحصة) قرب اللاذقية علي الساحل السوري باستخدام قذائف الهاون انطلاقا من القري المحيطة بالبلدة.

وأضاف أن طائرة مروحية تابعة للنظام قصفت قري طعومة ودويركة والسيرمانية والكبانة القريبة من اللاذقية.

و في سياق متصل, قال ناشطون سوريون إن جيش النظام اقتحم بلدة كفر زيتا في ريف حماة بالدبابات, فيما أعلن مجلس قيادة الثورة السورية أن الجيش السوري قام بتدمير ثلث المدينة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الهيئة العامة للثورة السورية سقوط13 قتيلا علي أيدي القوات السورية أمس, معظمهم في محافظة إدلب شمال سوريا.

وفي موسكو, ذكرت صحيفة نيزافيسيمايا جازيتا الروسية أمس أن روسيا تواجه ضغوطا خارجيا متزايدة تهدف إلي إقناعها بأن خطة السلام التي اقترحها المبعوث الدولي كوفي آنان فشلت ويجب تغيير السلطة في دمشق في أسرع وقت. وأضافت الصحيفة أن روسيا تسعي إلي إقناع رعاة المعارضة السورية بضرورة حثها علي الدخول في حوار مع السلطات.

وأشارت الصحيفة الي أن قادة الاتحاد الأوروبي قد توجهوا إلي روسيا التي استضافت قمة روسية أوروبية جديدة ليقنعوا روسيا بضرورة الضغط علي دمشق لكي تسحب الآليات العسكرية من التجمعات السكنية.

وعلي صعيد آخر, نفي المجلس الوطني السوري أي علاقة له بما سمي جبهة الثوار السوريين التي أعلن عن تشكيلها في مؤتمر صحفي باسطنبول أمس الاول.

وقال جورج صبرا ـ المتحدث الرسمي باسم المجلس في تصريح لراديو سوا الأمريكي إن جبهة الثوار السوريين لا علاقة لها بالمجلس الوطني السوري رغم حضور بعض اعضاء المجلس هذا المؤتمر.

ومن جانبه أعلن هيثم المالح المعارض السوري البارز دعمه لجبهة الثوار السوريين.

وكان معارضون سوريون أعلنوا عن تشكيل جماعة مسلحة جديدة تعرف باسم جبهة الثوار السوريين تضم آلاف المقاتلين ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وعلي صعيد آخر, توجه محمد عمرو وزير الخارجية الي اسطنبول في زيارة تستغرق يوما واحدايحضر خلالها اجتماعين مهمين حول سوريا ومكافحة الإرهاب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوجه فيه الدكتور نببل العربي الأمين العام للجامعة العربية صباح اليوم الي نيويورك للمشاركة في أعمال الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستعقد غدا بحضور بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة وكوفي أنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لبحث مستجدات الأوضاع في سوريا

جاء ذلك في بيان أصدرته أمس الأمانة العامة للجامعة العربية والذي أوضح أن العربي سيجري علي هامش مشاركته في الجلسة سلسلة من اللقاءات مع بان كي مون ورئيس مجلس الأمن ورئيس الدورة الحالية للجمعية العامة ناصر عبد العزيز النصر وسفراء المجموعة العربية لدي الأمم المتحدة, وستركز علي نتائج الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية علي مستوي وزراء الخارجية بالدوحة يوم السبت الماضي خاصة ما يتعلق منها بالأزمة السورية وتطورات القضية الفلسطينية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير