المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تضارب حول مهمة الحكومة في ملف توحيد الأجهزة الأمنية بالضفة


يقيني بالله يقيني
06-06-2012, 02:09 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

قبل ساعات من مشاورات فتح و حماس ..
تضارب حول مهمة الحكومة في ملف توحيد الأجهزة الأمنية بالضفة

‏قبل ساعات من عقد حركتي فتح وحماس اجتماعا ثنائيا في القاهرة لبحث بدء مشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية ومعالجة بعض ملفات المصالحة العالقة‏.
أكد الدكتور يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس حكومة حماس بغزة, أنه ليس من مهام حكومة التوافق الفلسطينية المقبلة توحيد الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة لصعوبة ذلك نظرا لسقفها الزمني المحدد بـ6 أشهر, فيما أعلن عزام الأحمد عضو مركزية فتح أن إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية من ضمن مهام الحكومة المقبلة.وأوضح الدكتور رزقه ـ في تصريح صحفي أمس ـ أن ملف توحيد الأجهزة الأمنية في الضفة والقطاع شائك ومتفجر وقد يعرقل تشكيل الحكومة, مضيفا انه لم يتم التطرق إليه خلال جلسات الحوار مع حركة فتح في القاهرة.


ومن جانبه,أعرب إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ـ في تصريح له أمس ـ عن أمله في أن تسير الأمور بالشكل المطلوب وصولا لتشكيل الحكومة والإعلان عنها في20 الشهر الحالي, وذلك خلال اجتماع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ـ أبومازن ـ مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال رضوان إنه تم وضع المعايير الخاصة باختيار وزراء حكومة التوافق أهمها أن يكون هؤلاء من الكفاءات والمستقلين والمهنيين, وألا يكونوا من الحكومة الحالية في الضفة أو غزة.

وأكد أن حماس قدمت مرونة علي صعيد تطبيق اتفاق المصالحة, وسمحت للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة, مشددا علي أن حركته تريد تطبيق الاتفاقات بشكل متزامن ورزمة واحدة.

ومن جانبه, دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشعوب الاسلامية إلي زيارة القدس مطالبا رجال الاعمال في كافة انحاء العالم بالاستثمار في فلسطين وبالمدينة المقدسة وندد عباس ـ في كلمته أمس أمام المنتدي الاقتصادي الأول لدول شمال افريقيا وأسيا والشرق الاوسط الذي يعقد علي مدار يومين ـ بسياسات الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية والتي تعطل سبل التنمية ببلاده.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير