المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار تتعلق بجسم محترق غريب يعبر بلاد الشام بتاريخ 7/6/2012


Eng.Jordan
06-08-2012, 11:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



سأنقل لكم هنا أخبار نشرت في العديد من المواقع حول مشاهدة الناس لجسم محترق بالأمس في بلاد الشام تعددت التكهنات حوله

ديربرس - شكل غريب في سماء المناطق السورية 7-6-2012


http://www.youtube.com/watch?v=lx6GArj1fNI&feature=related

Eng.Jordan
06-08-2012, 11:16 AM
جسم محترق غريب يمر فوق بلاد الشام ..!

عبر جسم محترق غريب فوق أجزاء من الأردن ولبنان وفلسطين ولم يتبين بعد ماهيته وقد نشرت بعض المواقع الإلكترونية خبره بناء على شهود عيان وجاءت كالتالي:

* موقع المدينة نيوز - جسم ناري يظهر في سماء مغير السرحان ويشاهد في لبنان وجنوب الأردن ويتحول لغيمة

أبلغ شهود عيان في منطقة مغير السرحان المدينة نيوز ليل الخميس – الجمعة مشاهدتهم لجسم غريب ناري يمر في سماء المنطقة وتشكل بطريقة حلزونية مخلفا وراءه غيمة بيضاء على سوداء .

وقالت الرسالة التي تلقيناها من المواطنين الذين هاتفناهم لاحقا :

" شاهدنا في سماء منطقة مغير السرحان قرب الحدود السورية
هالة قد ظهرت في السماء على شكل حلزوني وتأخذ بالدوران ثم تحولت الى غيمة من دخان ابيض ولا زالت اثار الدخان في السماء وكانت قادمة من الحدود " .

ونقلت صحف لبنانية عن مواطنين لبنانيين مشاهدة مواطنين لبنانيين للغيمة المذكورة والجسم المذكور ، بينما قال مواطنون أردنيون آخرون إنهم رأوا هذا الجسم يسقط جنوب الأردن .

* بينما نقل موقع "خبرني" الخبر كالتالي:
شهود لـ"خبرني": جسم غريب يحترق عابرا السماء من الشمال للجنوب

صورة للجسم الغريب بعدسة محمد الربابعة خص بها خبرني
خبرني - رعد العضايلة
قال شهود عيان شمالي الأردن ليل الخميس الجمعة لـ"خبرني" إنهم شاهدوا للحظات جسماً غريباً ملتهباً في السماء يعبر باتجاه الجنوب.
وقال أحدهم إن كان في الشمال الغربي للأردن.
وقال شهود جنوبي الأردن بعد دقائق من إخطار سكان الشمال، إنهم شاهدوا الجسم، وبدأ يتصاعد منه دخان أبيض كثيف.
وأفاد سكان لمناطق شمالية في السعودية قريبة من الحدود مع الأردن، بمشاهدتهم للجسم، عن مبعدة، الذي قالوا إنه بدأ يسقط على الأرض.
وقال سكان في مأدبا في وقت لاحق لـ"خبرني" إنه سقط في مدينتهم، مشيرين إلى أنه مذنب.
من جانبها، أفادت وكالات الأنباء في فلسطين المحتلة بتلقيها والشرطة الإسرائيلية مئات النداءات والبلاغات حول الجسم الذي رسموا خط سيره كما أشارت "خبرني" من الشمال للجنوب.
ولم يعلن أي مصدر رسمي بعد ماهية الجسم أو مكان سقوطه فعلياً.

* هذا ونقل موقع بنت جبيل في جنوب لبنان:
مواطنون اكدوا ظهور جسم غريب فوق مدينة بنت جبيل مساء اليوم و الاهالي اصيبوا بحال من الهلع
اكد عدد من المواطنين ظهور جسم غريب فوق مدينة بنت جبيل مساء اليوم و كأنه عبارة عن دخان و غبار كثيف على اشكال متعددة و شكل " بوق " . و اصيب بعض الاهالي بحال من الهلع بسبب هذه الظاهرة الغريبة و لم تعرف اسبباها حتى الآن .

هذا ونتوقع أن الجسم الغريب إنه أحد الشهب التي مرت فوق بلاد الشام لأنه تتكرر هذه الظاهرة كثيرا حول العالم منذ أشهر والله تعالى أعلم.

ولكن سنتأكد إن شاء الله من ذلك عندما تتوفر أية تفاصيل أخرى

Eng.Jordan
06-08-2012, 11:21 AM
كل الاردن -
خاص - قام عدد من المواطنين بالاتصال من منطقة العالوك المواقعة شمال عمان واعربوا عن خوفهم من انفجار جسم غريب في السماء ثم سقوطه على الارض بشكل لولوبي وقد نتج عن ذلك دخان كثيف ولغاية الان لم يعرف هل هو نيزك او طائرة؟؟؟

واكد الناطق الإعلامي في مديرية الامن العام المقدم الخطيب ان الكثير من المواطنين اتصلوا بغرفة العمليات في الامن العام.
وقال الخطيب 'وردتنا الكثير من الاتصالات من مواطنين في جميع انحاء المملكة تفيد بمشاهدة جسم غريب يعبر أجواء المملكة في مناطق عدة في المحافظات شمال وجنوب المملكة ، مؤكدا عدم توفر أي تفسيرات أمنية لدى الامن العام.
وبحسب الخطيب فان اتصالات المواطنين جاءت من معظم انحاء المملكة وتحدثت عن مشاهدة شيء غريب لم يستطيعوا وصفه،فيما قال اخرون ان منظر الجسم مخيف ولم تسبق لهم رؤيته، الا ان بعض السكان في مناطق اخرى قالوا انهم شاهدوا اجزاء من الجسم المجهول تسقط في مناطقهم ويحترق.
وعلى صعيده، قال موقع وكالة انباء 'معا' الفلسطينية المستقلة ان جسما غريبا طائرا شوهد قبل ثلاثة ايام في سماء مدينة القدس فوق قبة الصخرة المشرفة، 'وبدا على شكل كرة ملتهبة توقفت لعدة ثوان قبل أن يضيئ وميض نتج عنها المنطقة وينطلق ذاك الجسم في سرعة كبيرة نحو السماء ويختفي'.
وقالت الوكالة ان القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي 'عرضت تسجيلين مختلفين تم تصويرهما من قبل عدد من السياح الأجانب للجسم 'الغريب' وهو يقترب من قبة الصخرة ثم يعود ليختفي من جديد، ولم يجد محللو التلفزيون تفسيرا للشريط المصور، وفقط اكتفوا بشرح ما يشاهدونه'.
وتابع قائلا ان المصادر الإسرائيلية اشارت إلى أن هذه الظاهرة شوهدت قبل اسابيع فوق البلدة القديمة وبالذات فوق المسجد الاقصى وقبة الصخرة، حيث استطاع بعض السياح من الولايات المتحدة تصوير هذا الجسم، وقبل ثلاثة أيام عاد هذا الجسم أو قد يكون جسم آخر شبيه الى نفس الموقع، وقد كان هذا الجسم واضحا ويستطيع كافة سكان مدينة القدس مشاهدته، خاصة انه ظهر في ساعات المساء، وبنفس الوقت ظهر هذا الجسم وكأنه 'كتلة مشتعلة'.
قد حاول البعض تفسير هذه الظاهرة وترجيح احتمال كونه جسم من الفضاء الخارجي، ولكن حتى الان لم يظهر أي تفسير علمي واضح أو تفسير آخر لظهور هذا الجسم فوق قبة الصخرة، بحسب وكالة انباء معا.

Eng.Jordan
06-08-2012, 11:29 AM
جراسا -
خاص - نقل اكثر من شاهد عيان شمال المملكة عن مشاهدتهم لجسم غريب عبر سماء البلاد ، في حين وصفه بعض شهود عيان بانه عبارة عن جسم يحترق ويترك خلفه سحبا كثيفة من الدخان.

وقد وصف شهود اخرون ان الجسم رافقه وقوع انفجار قوي جداً في سماء المنطقة الفاصلة بين بلدة سحم وعقربا شمال الاردن في منطقة تسمى الجبيل القريبة من الحدود السورية حيث شوهد الانفجار ونيرانه الضخمة.

واكد الناطق الإعلامي في مديرية الامن العام المقدم الخطيب ان الكثير من المواطنين اتصلوا بغرفة العمليات في الامن العام.

وقال المقدم الخطيب : 'وردتنا الكثير من الاتصالات من مواطنين في جميع انحاء المملكة تفيد بمشاهدة جسم غريب يعبر أجواء المملكة في مناطق عدة في المحافظات شمال وجنوب المملكة ، مؤكدا عدم توفر أي تفسيرات أمنية لدى الامن العام.

وبحسب الخطيب فان اتصالات المواطنين جاءت من معظم انحاء المملكة وتحدثت عن مشاهدة شيء غريب لم يستطيعوا وصفه،فيما قال اخرون ان منظر الجسم مخيف ولم تسبق لهم رؤيته، الا ان بعض السكان في مناطق اخرى قالوا انهم شاهدوا اجزاء من الجسم المجهول تسقط في مناطقهم ويحترق.

Eng.Jordan
06-08-2012, 11:31 AM
حسب وصف الناس ..الأمر لا يخرج عن احتمال انفجار او تحطم مركبة فضائية أو قمر صناعي أو صاروخ

شكل وحركة ومخلفات الجسم المحترق تؤكد انها صناعية وليست طبيعية

ولم يتم الإدلاء بأي تفسير أو تصريح لما حدث من أي دولة

Eng.Jordan
06-08-2012, 11:36 AM
روسيا تطلق صاروخ توبول الباليستي انطلاقاً من استرخان وسط روسيا ..!!

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية ,أن طاقم من الجيش الروسي قام بإجراء تجربة لإطلاق صاروخ ذاتي الدفع عند الساعة 09:39 دقيقة بالتوقيت المحلي لموسكو

وهو ما يؤكد ما تم مشاهدته في دول المنطقة مساء يوم أمس ,حيث شوهد بقايا الصاروخ والوقود الناتج عنه,ويعود السبب لمشاهدته من مناطق واسعة الى انه كان على ارتفاع عالٍ جداً يتراوح ما بين 200-300كم