المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما ينفي ضلوع إدارته في تسريب “أسرار الدولة”


Eng.Jordan
06-10-2012, 11:24 AM
http://www.qnaol.net/SitesCollectionImages/2012/1205/05/qna_obama_5052012.jpg
http://www.qnaol.net/images/QNAAr/ImageLineV.gif http://www.qnaol.net/images/QNAAr/ImageLineH.gif


رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشدة ادعاءات بتورط البيت الأبيض في تسريب أسرار الدولة لوسائل الإعلام، وقال إن تلك الفكرة “مهينة” وستعرض الأمريكيين للخطر.
وكانت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية، نشرت مقالا يحوي معلومات سرية تتعلق بهجمات إلكترونية تنفذها الولايات المتحدة على المنشآت النووية الإيرانية، الأمر الذي أثار حفيظة مجلس الشيوخ ، ودعا لإجراء تحقيقات حول هذه الإدعاءات.
وزعم النائب المخضرم جون ماكين إن من المحتمل أن البيت الأبيض شارك في تسريب المعلومات عمدا، بالنظر إلى طبيعة المعلومات التي تسربت.
لكن أوباما دافع بغضب عن البيت الأبيض بشأن هذه القضية، خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية ، قائلا انه لن يتسامح في مسألة مثل هذه التسريبات، وإن المسؤولين عنها “سوف يعانون من عواقبها”، مضيفا أن الفكرة التي تقول إن البيت الابيض تعمد تسريب معلومات متعلقة بالأمن الوطني “هي مهينة، وخطأ. والناس، في اعتقادي، بحاجة إلى فكرة أفضل عن شدة تقديري لمنصبي وكفاءة الناس من حولي”.
ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” معلومات تشير إلى أن أوباما، ومنذ بدايات تسلمه الرئاسة، أمر بشن هجمات إلكترونية عبر الإنترنت ضد مراكز تخصيب اليورانيوم بشكل خاص وعلى المنشآت النووية الإيرانية بشكل عام، وأسندت الصحيفة معلوماتها إلى مصادر تعمل في هذه البرامج الإلكترونية.
QNA