المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدشين اقوى تلسكوب بصري في العالم


توفيق بن علو
06-11-2012, 04:06 PM
يتوق علماء الفلك لاكتشاف الجيل الاول من النجوم بعد ان جرى تدشين اقوى تلسكوب بصري عملاق بالعالم والذي تم تثبيته باعلى قمة جبل غراهام بولاية اريزونا. ويتوقع علماء الفلك انه باستخدام موثرات من نوع خاص سيصبح بامكان التلسكوب رصد ضوء النجوم الساطعة , وهو الامر الذي سيسمح بملاحضة الكواكب الاكثر اعتاما وكذلك الاجسام العديدة المجهولة الموجودة في السماء.وافاد (ما تي ثياس شتاينميتز) من معهد فيزياء الفضاء في بوتسدام بالمانيا بانه من المقرر ان يتم ضبط مكونات تلسكوب مع بعضها البعض علي مدى الشهور المقبلة ,ومن المنتظر ان يتمكن العلماء من استخدام تلسكوب العام المقبل.
2- اصغر ريموت كنترول في سلسلة مفاتيح :
اعلنت احدى الشركات في مجال التكنلوجيا عن طرح سلسلة مفاتيح تحتوي على اصغر ريموت كنترول لغلق او فتح جهاز تلفزيون من اي مكان وتشير الشركة المصنعة انه بمجرد الاعلان عن هذه الاداة الجديدة قد انهالت الطلبات على الشركة للشراء وذلك لان الشخص يمكنه استخدام هذه السلسلة لغلق او فتح تلفزيون بالمنزل وهو في المطار او في اي مكان اخر بسهولة .وجدير بالذكر ان هذه السلسلة التي تحتوي على ريموت يمكنها التعامل مع اكثر من الف نوع مختلف من التلفزيونات كما ان الامر يتم تنفيذه عند الضغط على ازرار الريموت بعدها باقل من 17 ثانية .
3-ناسا تدرس اجراءاول عملية جراحية في الفضاء :
تعتزم وكالة ناسا الفضائية القيام باول تجربة تحت الماء تمهيدا للقيام بعمليات جراحية في الفضاء الخارجي في حالات الطواريء. وقد اطلق على هذه التجربة اسم (نيمو 7 ),حيث سيتم احرئها على دمية في مختبر قابع في اعماق البحر في جو يشبه اجواء الفضاء البعيدة تهدف هذه الخطوة الى التمهيد لعمليات طارئة تجري لرواد الفضاء وهم على متن محطة الفضاء الدولية مثلا حيث سيقوم الجراح (مهران انفاري )الايراني الاصل باستخدام نظام (زيوس ) للجراحة الروبوتية لتوجيه في مختبر (اكواريوس ) الواقع تحت الماء على عمق 19 مترا قبالة ساحل فلوريدا في الولايات المتحدة