المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل وإصابة‏130‏ في مجزرة جديدة لقوات الأسد بدير الزور


يقيني بالله يقيني
06-13-2012, 01:44 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

مقتل وإصابة‏130‏ في مجزرة
جديدة لقوات الأسد بدير الزور

في الوقت الذي صدر فيه عن الأمم المتحدة تقرير يتهم الجنود السوريين باستخدام الأطفال كدروع بشرية‏,‏ نقلت وكالة الانباء الالمانية عن ناشطين سوريين قولهم إن30 شخصا علي الأقل, بينهم أطفال, لقوا حتفهم فجر أمس
في حين أصيب100 مدني من جراء القصف الذي شنته القوات الحكومية علي مناطق في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

وأوضح الناشطون أن القذائف تساقطت علي مناطق في دير الزور بعد احتجاجات ليلية شهدتها هذه المناطق احتجاجا علي المجازر وقتل الأطفال علي يد القوات النظامية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات دارت فجر أمس بين مسلحين معارضين وقوات نظامية قرب بلدة سراقب في إدلب, كما سمعت أصوا انفجارات شديدة من المنطقة, ولم ترد أنباء عن حجم الخسائر البشرية.

وفي حمص وسط البلاد, تعرض حي الخالدية لسقوط قذائف وإطلاق نار من قبل القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام الحي منذ أيام.

في غضون ذلك, أشار تقرير للأمم المتحدة حول الأطفال في الصراعات المسلحة إلي أن الأطفال السوريين عرضة للقتل والتمثيل بالجثث والاعتقالات القسرية والاعتقال والتعذيب والعنف الجنسي, كما يتم استخدامهم كدروع بشرية.و يشير تقرير للأمم المتحدة حول الأطفال في الصراعات المسلحة إلي أن الأطفال السوريين عرضة للقتل والتمثيل بالجثث والاعتقالات القسرية والاعتقال والتعذيب والعنف الجنسي, كما يتم استخدامهم من قبل الجيش النظامي كدروع بشرية.

وقال التقرير الذي استند إلي أقوال عشرات الشهود إنه يتم اقتياد الأطفال والبنات من سن ثماني سنوات إلي13 سنة قسرا من منازلهم ليستخدمهم الجنود كدروع بشرية, حيث يضعونهم في مقدمة أو علي نوافذ الحافلات التي تنقل الجنود لدي توجههم لاقتحام المناطق المضطربة.
وفي هذه الاثناء, واصلت قوات الرئيس السوري بشار الاسد و لليوم الثامن علي التوالي قصف مدينة الحفة مما وصف بأنه بداية لمجزرة جديدة الامر الذي أدانته الولايات المتحدة و فرنسا وأعربتا عن قلقهما ان يكون هذا القصف المكثف بداية لمجزرة جديدة كشف أحمد فوزي المتحدث باسم كوفي عنان المبعوث العربي والدولي للأمم المتحدة عن أن مجموعة اتصال دولية بشأن سوريا ستجتمع قريبا لبحث كيفية جعل الحكومة السورية والمعارضة تلتزمان بخطة السلام التي صاغها الوسيط الدولي.

وفي جينيف, قال أحمد فوزي المتحدث باسم أنان إن الهدف من تشكيل هذه المجموعة هو اعطاء قوة لخطة السلام التي طرحها عنان و اقناع الاطراف بتنفيذها بالكامل.ونفي أن يكون هناك اتجاه لوضع خطة جديدة.

وقال فوزي انه علي الرغم من أنه لم يجر الاتفاق بعد علي مكان الاجتماع أو المشاركين به الا ان عنان متفائل.وأشار إلي أن ثمة مؤشرات إيجابية تساعد علي تفاؤل عنان من بينها ان دول اعضاء تأخذ الامر بجدية شديدة. وأشار إلي أنه ترددت أنباء عن أن الروس يدعون الدول الاعضاء( في الامم المتحدة) ذات النفوذ الي التوحد الفكرة تتبلور والدبلوماسية تتصاعد.

وأضاف أن الدعم الدولي لفكرة تشكيل مثل هذه المجموعة شجع عنان وأن عقد اجتماع لها سيهدف إلي تعزيز تنفيذ خطة السلام التي توسط بها والمؤلفة من ست نقاط بدلا من وضع خطة جديدة.

فيما قال مكتب بان كي مون الامين العام للامم المتحدة إن العنف في سوريا يزداد سوءا مع تصعيد الجيش للهجمات علي مراكز مدنية وتحول المعارضة بطريقة متزايدة الي شن هجمات منسقة علي القوات الحكومية السورية.

ومن جانبه, قال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني إن الجهود الدولية لتخفيف حدة الصراع المتصاعد في سوريا تتركز علي محاولة التوصل لانتقال سلمي وإن التدخل العسكري الأجنبي ليس مطروحا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير